مسيرات حاشدة لـ«1 مايو» بأنغام موسيقى «طريقنا أنت تدري»

2013-05-02 - 7:08 ص


مرآة البحرين (خاص): شهدت البحرين عصر أمس الأربعاء مسيرات حاشدة في عدد من المناطق أبرزها مسيرة الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين والجمعيات السياسية المعارضة التي خرجت من مدرسة كانو بسلماباد إلى وزارة العمل بمناسبة اليوم العالمي للعمال تحت شعار: لا تنمية حقيقية بدون عدالة اجتماعية".

وتقدم المسيرة التي شارك فيه الآلاف عدد من الشخصيات السياسية والنقابية بينهم النائب البرلماني "أسامة التميمي"، والطبيب المفصول "طه الدرازي". واعترضت إحدى الدوريات الأمنية المتظاهرين بسبب تعليقهم صور المناضل المعتقل "إبراهيم شريف" أمين عام جمعية "وعد" على أقمصتهم، في حين ظلت الدورية الأمنية تسير مع التظاهرة حتى نهايتها.

ورفعت في المسيرة يافطات مناهضة للفصل التعسفي والتجويع السياسي العنصري، فيما صدحت حناجر العمال والكادحين والمتعاطفين معهم بحماس لوحدة الطبقة العاملة ومطالب وحدة الشعب في قضية المفصولين وقضايا الوطن الجريح على خلفية مبدأ حرية التعبير كحق عالمي، وحق العمل، وعودة المفصولين لأسباب سياسية إلى أعمالهم إلى جانب تشغيل العاطلين، منددين في الوقت نفسه بسياسة انتهاكات حقوق الإنسان وسط شعارات: "لا تنازل لا تراجع!".

وفي هذه الأثناء، طالب سلمان المحفوظ، رئيس الاتحاد العام للنقابات في مسيرة الأول من مايو/آيار بإنهاء قضية المفصولين وبينهم النقابيين، وبحل استراتيجي شامل لمشكلة البطالة المزمة في البلاد، وأدان في الوقت نفسه صندوق التأمينات الاجتماعية لاستخدامه المال العام دون وجود ممثل للعمال.

واللافت، في مسيرة سلماباد مشاركة فرقة موسيقية عزفت أناشيد من بينها أنشودة "طريقنا أنت تدري" الشهيرة وسط حماس آلاف المتظاهرين الذين يرددونها وهم يرقصون على أنغامها.

وإلى جانب المشاركة الواسعة في مسيرة الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين من قبل الجمعيات السياسية المعارضة لكل ألوان الطيف السياسي والجماهير الحاشدة التي بدأت وانتهت بسلام، قمعت مرتزقة النظام عددا من مسيرات  خرجت في  مناطق عدة دعا إليها ائتلاف شباب 14 فبراير بمناسبة اليوم العالمي لعيد العمال  تحت شعار:"عمال البحرين...بناء وثورة!"

 

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus