أقل من 50 مشاركا في مسيرة اتحاد «البنعلي» الموالية للنظام

2013-05-02 - 7:25 ص


مرآة البحرين (خاص): أقل من 50 مشاركا في مسيرة "الاتحاد الحر"، في أول مسيرة ينظمها منذ أن أسسته جماعات معروفة بتوجهها الموالي للنظام والمضاد لـ"الاتحاد العام للنقابات" الممثل الشرعي لعمال البحرين.

فعلى الجانب الآخر من مسيرة "اتحاد النقابات"، بالقرب من الشارع الذي يفصل وزارة العمل وبوابة مدينة عيسى، كان بضع عشرات يقودهم "الاتحاد" المشبوه، يهتفون بشعارات ضد وزير العمل وأمين عام اتحاد النقابات سلمان المحفوظ ويتهمونهم بالعمالة والخيانة وبيع الوطن لأميركا.

وهتف "الموالون" أيضاً ضد وليد حمدان، عضو منظمة العمل الدولية متهمينه بالعمالة للصهيونية لوقوفه مع حق المفصولين البحرينيين في العودة إلى أعمالهم، وفي الوقت نفسه نال السفير الأميركي جزءاً كبيراً من هتافاتهم و"طالبوا بترحيله"، فيما كان موقفهم من قضية المفصولين البحرينيين بأن هتفوا "بيب بيب بيب/ العميل ركبّوه الجيب"!

وكان عضو "الاتحاد" الموالي "علي البنعلي"، قد شن حملة مناهضة لمسيرة "اتحاد النقابات"، التي شهدت حضورا فائقا، واصفا إيها عبر حسابه في تويتر بـ"مسيرة الجمهورية الإسلامية"، فيما عرّف مسيرته بمسيرة "الرافضين للتدخل الأجنبي"، طالبا مناصرة "اتحاده" المشبوه.

وحملت تغريادت البنعلي في الفترة الأخيرة تصعيدا واضحا في حملة مسعورة لتدارك فشله في إنتاج تنظيم يواجه العمل النقابي الحر في البحرين، بعد أن ساند اتحاد النقابات حركة 14 فبراير وكان له موقفه الواضح فيها، وعمله الدئوب في إعادة المفصولين على خلفية سياسية، بالتنسيق مع مختلف المنظمات الدولية والأممية.   


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus