ميثم السلمان: الوثائق الثبوتية تؤكد رسمية موقع مسجد أبو طالب وتغييره لمن يمر

2013-05-02 - 1:36 م


مرآة البحرين (خاص): قال مسؤول قسم الحريات الدينية في "مرصد البحرين لحقوق الانسان" الشيخ ميثم السلمان إن "الوثائق الثبوتية تؤكد رسمية مواقع المساجد ومنها مسجد أبو طالب في مدينة حمد، والذي أعلنت وزارة العدل والشئون الإسلامية نيتها تغيير موقعه".

وأضاف السلمان، في بيان، أن "الرسالة ـ التهديد التي أوعزت بها وزارة العدل والشؤون الإسلامية إلى إدارة الأوقاف الجعفرية لتبليغها إلى القيمين على إنشاء المسجد، موقعة من رئيس الأوقاف الدكتور علي الحداد وتؤكد في مضمونها أن الوزارة قد استبدلت الأرض المخصصة لمسجد أبو طالب بأرض أخرى". 

وأوضح أن وزير العدل والشؤون الاسلامية خالد بن علي "يؤكد بتصرفاته استمراره في الاستخفاف ببيوت الله بعد أن هندس جريمة هدم 38 مسجدا، وما زال يعرقل إعادة بناء المساجد في مواقعها"، محذرأً من أن قرار الوزارة تغيير مواقع المساجد الثلاث في مدينة حمد: أبوطالب، الإمام العسكري وفدك الزهراء "لن يمر من دون معارضة مدنية مستميتة، إذ أن الشعب لن يقبل بهذا الانتهاك الفاضح للحرمات الدينية".

وشدد على أن "وقفية مسجد أبوطالب أبدية ولا تنسلخ عنه صفة المسجدية بقرار من الوزير أو غيره"، مبينا أن "مضمون الرسالة الموجهة من إدارة الأوقاف "تخالف الحكم الشرعي والمصلحة الوطنية".
 

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus