يوسف ربيع: الحالة الحقوقية في البحرين ستصبح تحت الأضواء

2013-05-03 - 10:09 ص


مرآة البحرين: قال رئيس "منتدى البحرين لحقوق الإنسان" يوسف ربيع إن تقرير وزارة الخارجية الأميركية حول البحرين، والذي دعا إلى تعزيز حقوق الإنسان فيها، "سوف يضع الحالة الحقوقية في البحرين في المرحلة المقبلة تحت الأضواء الكبيرة".

وأكد ربيع، في مقابلة مع إذاعة "صوت روسيا"، أن "مشكلتنا مع الإدارة الأميركية تتلخص بأن هناك ثمة ازدواجية يجب على الإدارة الابتعاد عنها، والحديث بشكل واضح ويجب ألا تتقدم المصالح السياسية والاستراتيجية على مبادئ حقوق الإنسان والمبادئ الكبرى للديمقراطية في أميركا".

وعن توقعاته بشأن نتائج الحوار في البحرين، تخوف ربيع من أن "تتحول هذه الجلسات إلى أمور اعتيادية في الشأن الداخلي في البحرين وبالتالي لا يبقى لهذا الحوار أي تأثير"، مشككا بجدية الحكومة، "فإلى الآن ليس هناك خطى واضحة لبدء في إخراج البلاد من هذه الأزمة السياسية التي دخلت عامها الثالث".

وحذّر من "مشروع في المرحلة المقبلة يستهدف تهجير المواطنين الذين يمتلكون جنسيات مكتسبة ومراعية للشأن القانوني البحريني، وخاصة قانون الجنسية البحريني".

وردا على سؤال شدد ربيع على أن "النظام السياسي أو الحكومة في البحرين ليس لديها الرغبة الجادة في الذهاب إلى حل سياسي يمكن التوافق به مع المعارضة السياسية، وهذا سيزيد من عمر الأزمة السياسية"، مطالبا السعودية بأن "تمارس ضغطا كبيرا على حكومة البحرين لأن استمرار الأزمة السياسية في البحرين سوف يجعل المنطقة الخليجية في توتر، لأن هناك عدم ثقة في هذه المنطقة الخليجية".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus