«الوفاق»: السلطة تحتكر الإعلام وتحارب به المعارضة

2013-05-03 - 10:24 ص


مرآة البحرين: قال المركز الإعلامي في جمعية "الوفاق" إن "اليوم العالمي لحرية الصحافة" يمر على البحرين وهي تشهد أكبر حملة ضد حرية الاعلام والصحافة، وفي أسوأ حقبة تمر فيها البحرين على المستوى الإعلامي".

وأوضح المركز، في بيان، أن "اليوم العالمي لحرية الصحافة يمر على البحرين، وهي تشهد محاكمة لأربعة مغردين على "تويتر" بتهم ظالمة تستهدف حرية الرأي ومحاكمة الضمير، ولا يمكن أن تعبر إلا عن سلوك بوليسي قمعي يحاكم فيه المواطنين على أساس رأيهم وانتمائهم وعقائدهم ومواقفهم السياسية".

وأشار إلى أن "عشرات الصحافيين والعاملين في الحقل الإعلامي قد فصلوا من أعمالهم نتيجة للحملة الانتقامية التي قادها النظام ضد المواطنين للانتقام منهم على آرائهم ومواقفهم، ولا يزالون يواجهون الإقصاء الرسمي وقطع الأرزاق".

وأكد أنه "لا يوجد هامش إعلام وكل ماهو موجود تحت سيطرة كاملة للسلطة فهناك محطة تلفزيونية واحدة فقط لها رأي أحادي لا ينقل إلا رأي النظام، ويحارب الآخرين ويتحول إلى أداة تحريض ومحاكمة علنية ضد المعارضين، كما أصبح وسيلة لبث الشقاق والخلاف الطائفي".

وذكر المركز الإعلامي لـ"الوفاق" بأن العديد من الصحافيين ووسائل الإعلام الأجنبية منعوا من دخول البحرين لأسباب تتعلق بحجب ومنع الرأي الآخر والخشية من نقل الواقع البحريني إلى العالم، كما أن هناك صحافيين طردوا من البحرين بعد التحقيق معهم واستجوابهم من قبل أجهزة الأمن أثناء ممارستهم لعملهم الإعلامي في نقل الواقع إلى الخارج".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus