«مركز البحرين لحقوق الإنسان»: الأمن اعتدى على معيوف والقضاء اتهمه بـ«إهانة موظف عام»

2013-05-03 - 12:01 م


مرآة البحرين: طالب "مركز البحرين لحقوق الإنسان" بالإفراج عن المواطن علي معيوف (43 سنة) الذي اعتقله رجال الشرطة من منطقة سماهيج في 23 أبريل/نيسان الماضي، بعد الاعتداء عليه بالضرب والإهانة أمام ذويه وجيرانه.

وقال المركز، في بيان، إن قوات الأمن اقتحمت منطقة سماهيج بسرعة جنونية "يتقدمها الضابط محمد البوعينين الذي أمر باعتقال معيوف بشكل مهين وقاسي، حيث أمسك به العناصر رقبته وقام آخر بوضع رجله على ظهره بغرض تقييد يديه من الخلف، وقاموا برش الفلفل في وجه أمه وإحدى أخواته إضافة إلى التلفظ بألفاظ تخدش الحياء وتهديد الحاضرين باستخدام الطلقات النارية الإنشطارية لتفريقهم".

ولفت إلى أن معيوف عرض على النيابة العامة من دون وجود محاميته "وذلك في مخالفة صريحة وواضحة لبنود المادة 14 من العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية"، موضحا "التقت المحامية زهراء مسعود بموكلها صدفة وحاولت الحديث معه حول التعذيب أو المعاملة التي تعرض لها وتفاجأت بتجديد حبسه لمدة 7 أيام بعد أن وجهت إليه النيابة تهمة "إهانة موظف عام".

وذكر نقلا عن المحامية مسعود على حسابها على "تويتر" أن النيابة العامة أحالت قضية معيوف إلى المحكمة الصغرى الجنائية لجلسة يوم الثلاثاء الماضي بتهمة "السب العلني"، إلا أن الجلسة تأجلت مجدداً إلى يوم الخميس (أمس) بسبب عدم جلب معيوف إلى المحكمة من الحجز".

كما طالب "مركز البحرين لحقوق الإنسان" بمحاسبة رجال الشرطة الذين قاموا بالاعتداء على معيوف وتقديمهم إلى المحاكمة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus