الصحف الحكومية تمتنع عن نشر تصريحات رجب بشأن «التدخلات الأميركية»

2013-05-06 - 5:23 م

مرآة البحرين ( خاص): امتنعت الصحف البحرينية الحكومية اليوم الاثنين عن نشر تصريحات المتحدثة الرسمية باسم الحكومة سميرة رجب بشأن وقف ما اعتبرته تدخلات أميركية في الشأن المحلي.

وكانت رجب قد صرحت أمس في مؤتمر صحافي أن الحكومة ستتخذ إجراءات دبلوماسية لوقف تدخلات السفير الأميركي في المنامة توماس كراجيسكي في الشؤون الداخلية، بعد موافقتها على مقترح برلماني بهذا الشأن.

إلا أن الصحف الحكومية تلقت توجيها من وكالة أنباء البحرين الرسمية أمس بعدم نشر تلك التصريحات، التي حذفتها من على موقعها الإلكتروني أيضا، واكتفت بتصريحات لوزير الإسكان باسم الحمر الذي تحدث إلى جانب رجب في المؤتمر الصحافي.

وانفردت صحيفة الوسط القريبة من المعارضة بنشر تلك التصريحات التي جاءت في وقت تتزايد فيه الانتقادات الرسمية لتقرير وزارة الخارجية الأميركية الذي أدان الحكومة بشأن أوضاع حقوق الإنسان.

وذكر التقرير أن المشكلة الكبرى في البحرين هي عدم قدرة المواطنين على تغيير الحكومة بشكل سلمي، وتوقيف واعتقال المحتجين على اساس تهم غير واضحة، ما يؤدي في بعض الاحيان الى تعذيب خلال الاعتقال.

ويتهم مجلس النواب الذي تقاطعه المعارضة السفير كراجيسكي بتزويد الخارجية الأميركية بمعلومات مضللة بشأن الأوضاع في البحرين، إلا أن الأخير لم يعلق على هذه الاتهامات.

وكانت مرآة البحرين قد ذكرت أمس أن وكالة أنباء البحرين وجهت الصحف لعدم نشر تصريحات رجب وهو الأمر الذي التزمت به جميع الصحف الحكومية اليوم.

الجدير بالذكر أن البيان الرسمي لجلسة الحكومة الأسبوعية أمس لم يشر إلى قبول المقترح النيابي بوقف تدخلات السفير، وهذا ما قد يفسر التراجع عن تصريحات رجب التي أحرجت الحكومة مع الحليف الأميركي على ما يبدو.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus