صحافة محلية: السلمان: «التربية» تسحب البثعات من الطلبة المعتقلين، ومنع بحريني من دخول القاهرة

2013-05-06 - 7:13 ص

مرآة البحرين (خاص): ركزت صحيفة "الوسط" الصادرة اليوم الإثنين على ما كشفته نائب رئيس جمعية المعلمين جليلة السلمان، خلال الوقفة التضامنية التي نظمتها جمعية "وعد" أمس الأول السبت مع طلبة جامعة البحرين المعتقلين، عن "قيام وزارة التربية والتعليم بالاتصال بأهالي الطلبة للمطالبة بدفع رسوم البعثة التي حصل عليها بعض الطلبة المتفوقين المعتقلين حاليّاً، مع ملاحقة الأهل قضائيّاً لتسديد هذه الرسوم".

وأشارت السلمان إلى أن ذلك يؤكد "تواصل سلسلة ما يطلق عليه استهداف الطلبة المعتقلين وحرمانهم من الدراسة وضياع مستقبلهم العلمي والعملي".

وأبرزت "الوسط" نقلا عن صحيفة "المصري اليوم" أن سلطات أمن مطار القاهرة الدولي منعت أمس مساء الأحد راكبًا بحريني الجنسية من السفر، بناءً على طلب النائب العام المستشار طلعت عبدالله.

ونقلت "المصري اليوم" عن مصادر أمنية قولها إن الراكب، الذي يعمل موظفًا في البحرين، "تقدم إلى السفر على طائرة متجهة إلى المنامة، ووجد ضابط الجوازات اسمه مدرجًا على قوائم الممنوعين من السفر، فتم إلغاء سفره وخرج من الدائرة الجمركية".

من جهتها، اهتمت صحيفة "أخبار الخليج" بتصريح رئيس مجلس النواب خليفة بن أحمد الظهراني بأن هيئة المكتب في المجلس استعرضت في اجتماعها أمس الأحد "الرسائل الواردة من رئيس مجلس الوزراء (خليفة بن سلمان آل خليفة) الاقتراح بشأن إدراج "حزب الله" على قائمة المنظمات الإرهابية، وذلك بالتنسيق مع وزارة الخارجية البحرينية ووزارات الخارجية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وهو الأمر الذي فعلته بعض الدول.

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الإثنين:
  • "الوسط": سميرة رجب: مجلس الوزراء وافق على اقتراح نيابي بوقف تدخلات السفير الأميركي في الشأن المحلي
  • "الوسط": السجن 15 عاماً لـ 31 متهماً بمهاجمة دورية شرطة في سترة
  • "الوسط": السلمان: "التربية" تسحب البعثات عن طلاب الجامعة المعتقلين
  • "الوسط": 20 مايو الاستماع لشهود النفي بقضية تعذيب فخراوي حتى الموت
  • "الوسط": مطار القاهرة يمنع بحرينياً من السفر
  • "الوسط": "الوفاق": عشرات الإعلاميين مفصولون ومعتقلون ويتعرضون للتضييق
  • "أخبار الخليج": مكتب النواب يبحث الرد الحكومي باعتبار "حزب الله" منظمة إرهابية

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus