أميركا ترفض التعليق على تصريحات الحكومة بشأن تدخلات سفيرها في البحرين

2013-05-07 - 6:24 ص

مرآة البحرين: رفضت السفارة الأمريكية في البحرين التعليق على موافقة الحكومة البحرينية على مقترح برلماني بوقف تدخلات السفير الأمريكي توماس كراجيسكي في الشؤون الداخلية.

وقالت وكالة رويترز للأنباء أن متحدثا باسم وزارة الخارجية الأمريكية رفض التعليق أيضا،  وقال ليس لدينا علم بأي تشريعات جديدة أو اقتراح.

وكانت البحرين قد تراجعت عن تلك التصريحات بعد أن حذفت وكالة الأنباء الرسمية تصريحات حكومية بهذا الشأن ووجهت الصحف الحكومية لعدم نشرها.

القيادي في جمعية الوفاق خليل مرزوق، رأى أن التقرير اظهر ان الحكومة فشلت في إدارة شؤونها الداخلية وعلاقاتها الخارجية.

وأضاف "نحن على علاقة مع جميع الدبلوماسيين، وليس لدينا ما نخفيه"، مشيرا إلى أن السفير الأميركي يلتقي الوفاق ويلتقي الأطراف السياسية الأخرى سواءً كانت الحكومة أو الجماعات الموالية لها".

وشاركت المتحدثة الرسمية باسم الحكومة سميرة رجب في حفل استقبال في السفارة الأميركية في المنامة اليوم بمناسبة ذكرى الاستقلال، بعد يوم واحد من هجومها على السفير الأميركي الذي اتهمته بالاجتماع مع "جماعات الفتنة" في إشارة للمعارضة البحرينية. 

ونقلت رويترز عن نائب بحريني رفض الكشف عن اسمه أن السفير الأميركي لديه الكثير من التدخلات في البحرين؛ لأنه على اتصال دائم مع المعارضة".

وأضاف "الناس مستاءة للغاية".

ويسيطر على البرلمان جماعات اسلامية موالية للنظام، بعد مقاطعة المعارضة للانتخابات التشريعية للمطالبة بمزيد من الصلاحيات للبرلمان المنتخب".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus