المسقطي: فتيل تعرض لأنواع التعذيب ونُقل لـ«الحوض الجاف» ووضعه متدهور

2013-05-08 - 8:06 ص

مرآة البحرين: كشف رئيس "جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان" محمد المسقطي الناشط الحقوقي المعتقل ناجي فتيل تعرض للتعذيب في مبنى التحقيقات الجنائية وهو مقيد اليدين ومعصوب العينيين، ونقل إلى سجن "الحوض الجاف" فجر يوم الأحد الماضي "وهو في وضع صحي سيئ جداً".

وأوضح المسقطي على حسابه على "تويتر" أنه "تم تعذيب فتيل عبر الصعق كهربائي في أماكن حساسة وفي الظهر، الغرق الوهمي، تعليق يديه في سقف الغرفة، التحرش الجنسي به وتهديده بالاغتصاب، وكذلك الوقوف لفترات طويلة وعدم السماح له بالنوم أو الجلوس".

وأكد أن المحققين كانوا يضربون فتيل على رجله اليسرى التي أجرى لها عملية سابقا بسبب إصابة في العمل، وتعرض للشتم بعبارات طائفية وسياسية أيضا، مشيرا إلى فتيل نقل مرتين الى مستشفى وزارة الداخلية نتيجة إصابته بحالات إغماء بسبب التعذيب.

وأضاف "رفض فتيل التوقيع على أوراق في النيابة العامة من دون وجود محامي، فتمت إعادته إلى التحقيقات الجنائية من جديد ومضاعفة تعذيبه، وأجبر على التوقيع على أوراق في النيابة العامة من دون معرفة محتواها".

وتابع المسقطي "أوصلنا هذه المعلومات الى المنظمات الدولية والأمم المتحدة، وقضية فتيل ليست قضية التعذيب الوحيدة خلال الأسبوعين الماضيين بل وثقنا قضايا عديدة، ولهذا تم منع مقرر التعذيب (خوان مانديز) من زيارة البحرين". 

وفي سياق متصل، قالت "الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان" إن اعتقال قوات الأمن "يعد عقابًا له على نشاطه الحقوقي، ومشاركته في توثيق وكشف الانتهاكات التي يرتكبها النظام البحريني بحق مواطنيه".

وأكدت الشبكة العربية، في بيان، أن اعتقال فتيل هو "استمرارٌ لملاحقة النشطاء والمدونين في محاولة من النظام البحريني لتكميم الأفواه المعارضة له والتعتيم على ما يرتكب من انتهاكات وحشية ضد المواطنين"، مطالبة "بالكشف عن مكان احتجاز فتيل وضمان سلامته، والإفراج الفوري عنه وإسقاط الاتهامات كافة الموجهة إليه".



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus