«أميركيون للديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين» تطالب «يونيسكو» بإعادة النظر بتمويل جائزتها من الملك

2013-05-09 - 11:08 ص

الأمين العام لـ"يونيسكو" إيرينا بوكوفا

مرآة البحرين (خاص): اعتراضًا على قبول منظمة "يونيسكو" التمويل من ملك البحرين لدعم جائزتها "يونيسكو - الملك حمد بن عيسى آل خليفة لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم"، وجهت منظمة "أميركيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين" (ADHRB)، رسالة إلى الأمين العام لـ"يونيسكو" إيرينا بوكوفا، طالبتها بإعادة النظر في مصدر التمويل لهذه الجائزة.

وأكدت المنظمة في رسالتها أن "المثل العليا التي تسعى "يونيسكو" إلى دعمها من خلال هذه الجائزة لا تظهر في حامل اسمها. ولهذا السبب، طلبت المنظمة إعادة النظر في مصدر التمويل لهذه الجائزة، بل وفي اسم الجائزة كي تتناسب مع أفراد يعكسون القيمة الحقيقية لـ"يونيسكو".

وشددت على أن البحرين "تعاني انتهاكاتٍ مستمرة لحقوق الإنسان منذ بداية الاحتجاجات عام 2011، ويقدر مقتل أكثر من مئة شخص، معظمهم من المدنيين"، مشيرة إلى "انعدام نية الحكومة البحرينية بالسماح لمراقبين من منظمات حقوق الإنسان - بمن فيهم المراقبين من منظمة الأمم المتحدة - إجراء تقييم مستقل حول انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين".

وإذ أشارت إلى "واقع الاضطهاد الذي يتعرض له الكادر التعليمي من قبل الحكومة البحرينية لمجرد مشاركتهم في التعبير عن آرائهم أثناء التظاهرات السلمية"، استغربت المنظمة تسمية الجائزة تيمنًا بملك البحرين "في حين أن الاعتداءات كانت تجري بعلمه"، مطالبة "يونيسكو" رفض ارتباط اسمها بمثل هذه الانتهاكات لحقوق الانسان".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus