هاجمت عبدالله هاشم... الأصالة انسحبت من «الائتلاف» لأنه يقترب من أجندة «الوفاق»

2013-05-10 - 11:40 ص

من أحد ندوات جمعية الأصالة الاسلامية "أرشيف"

مرآة البحرين (خاص): بررت جمعية الأصالة الاسلامية "السلفية" انسحابها من ائتلاف جمعيات الفاتح بأنه بات يقترب من أجندة  جمعية "الوفاق" الوطني المعارضة، مشيرة إلى أن الائتلاف "موالاة" يؤيد تقليص صلاحيات الملك.

وذكرت الأصالة التي أعلنت انسحابها أمس الأول أن تطورات اجتماعات الائتلاف للإعداد للحوار تتجه لتأييد أن يعين الملك وزراء السيادة فقط (الخارجية والدفاع والإعلام)، وتغيير الدوائر، وتقليص عدد مجلس الشورى، وتعيين رئيس الوزراء ، والوزراء بالتشاور مع الكتل والقوى، والطعن في التجنيس.

واتهمت الأصالة الائتلاف بأنه مجرد أداة بيد التجمع، وليس ائتلافا حقيقيا، مشيرة إلى أن الائتلاف يهدف لمحاصرتها وتهميشها.

وهاجمت الأصالة تجمع الوحدة لفرضه شخصيات غير معروفة، وألمحت إلى عضو التجمع عبدالله هاشم بوصفه "شخصية لها تاريخ طويل في العمل ضد شارع الفاتح، وكانت مصطفة مع المعارضة الطائفية في أحداث التسعينات وما بعدها، بل حتى في أحداث 2011 وزارت الدوار والسلمانية ولها علاقات وثيقة مع جمعية وعد وفكر الوفاق".

وذكّرت الأصالة بتقرير التجمع الذي أصدره في 2012 "وهاجم فيه الشارع السني واتهمه صراحة بالطائفية والعمالة للنظام، وبأنه مجرد فزعة لحفظ كيان الطائفة ولا يحمل مشروعا وطنيا، وأثنى فيه على أحداث 2011 وعلى كتلة الوفاق، مشيرة إلى أن هذا التقرير مثل صدمة كبرى للأصالة ولجميع المتابعين".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus