وفد من «الوفاق» يقدم في مؤتمر بلندن رؤية المعارضة للبحرين

2013-05-11 - 10:41 ص

مرآة البحرين (خاص): شارك وفد من جمعية "الوفاق" أمس الجمعة في مؤتمر في لندن عن الوضع السياسي في البحرين نظمته "مؤسسة القرن القادم"، بحضور حشد من الشخصيات السياسية والدبلوماسية والإعلامية.

واستعرض رئيس كتلة "الوفاق" النيابية المستقيلة عبد الجليل خليل في مداخلته الوضع الحالي في البحرين مركزا على استمرار خيار الحل الأمني لدى السلطة برغم كل الضغوط الدولية للتوقف عن الحلول الأمنية والمطالبات المتزايدة لاحترام حقوق الانسان وتنفيذ توصيات لجنة "تقصي الحقائق" وتوصيات جنيف وإجراء حوار جاد"، مشيرا إلى أن "الوضع الحالي لا يقارب الحل السياسي بل منغمس في الحل الأمني وتداعياته من انتهاكات مستمرة".

وأكد خليل أن "السلطة غير جادة في المضي في المسار السياسي برغم كل مبادرات المعارضة وتمسكها بالحل السياسي، وتتجاهل كل النصائح بتداعيات الاستمرار في الحلول الأمنية".

من جهته، تطرق المساعد السياسي للأمين العام للوفاق خليل المرزوق في مداخلته إلى المعنى البنيوي للحدود الدنيا للديموقراطية، فأكد أن هذه الحدود "غائبة في البحرين"، مستشهدا باستمرار النظام السياسي الحالي وسيطرة الأسرة الحاكمة على كل السلطات وغياب الشعب عنها، لافتا إلى أن "النظام الحالي هو ملكية مطلقة ولابد من الانتقال إلى النظام الدستوري الذي يكون فيه الشعب صاحب السيادة".

وقدم النائب المستقيل عن كتلة "الوفاق" علي الأسود رؤية "الوفاق" لـ"بحرين 2014"، قائلاً "خيارنا كمعارضة هو الوصول لتوافق دستوري ينقلنا لنظام سياسي ديموقراطي يحقق طموحات كل البحرينيين في الكرامة والعدالة والأمن والمشاركة، ويوفر الاستقرار الدائم ويطلق عنان التنمية المستدامة وانعكاساتها على المجتمع لإعادة تلاحمه ووقف الاستقطاب فيه"، منبها إلى أن "السلطة تسعى إلى استمرار الحل الأمني لتشطير المجتمع وتكريس الاستقطاب وهو ما يجب أن يسعى لمنعه كل محب للبحرين".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus