وزير العدل يتوعّد الداعين لمقاطعة انتخابات 2014 بمواجهتهم بـ«حزم وقوة»

2013-05-12 - 5:11 م

مرآة البحرين: توعد وزير العدل والشئون الإسلامية البحريني خالد بن علي آل خليفة بمواجهة الدعوات إلى مقاطعة الانتخابات المقبلة 2014 «بكل حزم وقوة». 

وقال اليوم في تصريح نقلته وكالة أنباء البحرين الرسمية «بنا» رداً على خطاب لأمين عام «الوفاق» الشيخ علي سلمان دعا فيه إلى مقاطعة الانتخابات المقبلة بقوة «إن التحريض على استهداف عملية الانتخابات القادمة للفصل التشريعي الرابع من خلال استنساخ حالة العنف والفوضى والخروج على القانون التي شهدتها مملكة البحرين خلال فترة فبراير/ شباط 2011، سيواجه بكل حزم وبقوة القانون».

وأضاف «في الوقت الذي ينعقد فيه حوار التوافق الوطني للبحث عن المزيد من التوافقات في مجال التطور السياسي مازالت تخرج ذات التصريحات الموتورة عن ممثل إحدى الجمعيات المشاركة تتضمن كل ما هو مناهض لثقافة الحوار، والقيم الديمقراطية، وإرادة البناء، وذلك بإعادته المستمرة لإنتاج خطابات العنف موجها خطابه الأخير ضد الاستحقاق الانتخابي للعام 2014» على حد تعبيره.

واعتبر أن «الدعوة إلى تعطيل الانتخابات جريمة يُعاقب عليها قانوناً».

ورأى أن «الانكفاء" بين خيار المقاطعة قبل موعد الانتخابات بعام ونصف، ونهج التعطيل يعكس الإصرار على البقاء خارج الفاعلية السياسية الحقيقية واستمرار تفويت الفرص، وغياب الإرادة والرؤية السياسيتين من أجل دعم عملية التطور التراكمي للممارسات الديمقراطية».

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus