عبدالنبي سلمان: اتصال جاء من الملك ليقول لنا: الوقت فات!

2013-05-12 - 10:20 ص


مرآة البحرين: كشف أمين عام المنبر التقدمي الديمقراطي عبدالنبي سلمان بعض المعطيات بخصوص مبادرة ولي العهد التي طرحها في 1 مارس/ آذار 2011، واستمرت لغاية دخول قوات درع الجزيرة بعد حوالي الأسبوعين (13 مارس/ آذار 2011). 

وقال في ندوة عقدت مؤخراً بمنزل الحقوقي نبيل رجب «كنا في قوى المعارضة في اجتماع موسع عصر يوم 13 مارس/ آذار مع ممثلين عن ولي العهد على رأسهم وزير العمل السابق مجيد العلوي، وبعض المسئولين في ديوانه، واتفقنا في داخل تلك الجلسة على أننا نذهب معاً على أرضية التجاوب مع مبادرة ولي العهد»، لكنه استدرك بأن «اتصالاً من ملك البلاد جاء آنذاك يخبرنا أن الوقت قد فات  وأن قوات درع الجزيرة والدبابات السعودية على جسر الملك فهد». 

وأوضح في الندوة التي أقيمت تحت عنوان «الحوار الوطني وآفاق الحل السياسي» بأن «مبادرة ولي العهد الأولي قدمت في 1 مارس/ آذار 2011، وتم التجاوب معها في خلال 48 ساعة (3 مارس/ آذار)»، موضحاً «قدمنا وجهة نظرنا كمعارضة، وكذلك مرئياتنا، وعقدنا مؤتمراً صحفياً آنذاك، قلنا فيه بوضوح إننا نوافق على الدخول في الحوار حول النقاط السبع التي أعلن عنها ولي العهد». واستدرك «لكن من أفشل هذه المبادرة  هو دخول قوات درع الجزيرة» على حد تعبيره.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus