عبدالامام يبدأ مداخلته في مؤتمر أوسلو على وقع «تن تن تتن»: البحرين لا تحترم الإنسان

2013-05-15 - 6:36 ص


مرآة البحرين (خاص): استعرض المدون علي عبدالامام في منتدى أوسلو الدولي للحريات الجرائم التي ارتكبها النظام البحريني حيال عدد من النشطاء، مؤكدا أن البحرين لا تحترم حق الإنسان في التعبير.

عبدالإمام  بدأ مداخلته بعرض فيديو على إيقاع نغمة يسقط حمد "تن تن تتن"، مؤكدا أن مجرد ترديد هذه النغمة في البحرين ستؤدي بك للسجن، لافتا إلى أن النظام يتعاطى بوحشية مع المعارضين.

وقال عبدالامام الذي تمكن من الهرب من البحرين بعد إختفائه لمدة عامين أن السلطات البحرينية منعت 25 صحافيا أجنبيا من دخول البلاد في العام 2012، فيما اتهمت 6 مغريدن بإهانة الملك وتم الحكم عليهم بالسجن.

وقام عبدالامام بترجمة التغريدات التي تم الحكم بسببها على رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب لمدة عامين، لافتا إلى الأخبار التي تحدثت عن نقله من سجنه ليل أمس لمكان غير معروف.

وقال أن السلطات استهدفت 135 صحافيا بحرينيا وأن 3 منهم توفوا في وقت لاحق، مشيرا إلى أنه يحتفظ بعلاقة صداقة مع الناشر كريم فخرواي الذي وصفه بأنه يحمل قلب طيب.

ولفت إلى أن الشرطة قتلت فخراوي وقالت في أوراقها الرسمية أنه مات بسبب فشل كلوي، وعرض عبدالامام صورا تظهر تعرض فخراوي للتعذي حتى الموت.

وتحدث عن الشهيد زكريا العشيري، مشيرا إلى أنه كان يدير منتدى على الانترنت، وتم اعتقاله من قبل الشرطة وتوفي تحت التعذيب أيضا.

وعن الشهيد أحمد اسماعيل قال أن اسماعيل تلقى تهديدات بالقتل قبل يوم واحد، وبصبيحة اليوم التالي تم قتله بالرصاص فعلا.

وأكد عبدالامام الذي عرض صورة تجمعه بالناشطين الحقوقيين عبدالهادي الخواجة ونبيل رجب أنه يرديد مستقبل أفضل لأبنائه، وهذا هو السبب الذي يدفعنا لفعل ما نستطيعه لدعم شعبنا في البحرين.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus