والده لاقى تعاطفا كبيرا في «واشنطن»... الشهيد أحمد اسماعيل: أسقطته جمعية الصحافيين البحرينية واحتفت به منظمة الصحافة العالمية

2013-05-15 - 9:42 ص

مرآة البحرين (خاص): حضر والد الإعلامي  الشهيد أحمد إسماعيل المؤتمر السنوي لمنظمة الصحافة في واشنطن والذي عقد في 13 مايو/أيار الجاري.

وتحتفل المنظمة سنويا بالصحفيين الذين سقطوا أثناء أداء مهمتهم الصحفية من خلال استهدافهم عمدا أو وجودهم بالمكان الخطأ، ويعتبر إسماعيل ضمن 84 صحفيا فقدوا حياتهم أثناء تغطيتهم الصحفية في عام 2012.

وفي حين كانت جمعية الصحافيين البحرينية قد أسقطت اسمه من قائمة الصحافيين، إلا أن منظمة الصحافة احتفت به في احتفالها السنوي للصحفيين بواشنطن وعلقت صورته في "نيوزيام" يضم 2462 صورة تذكارية لصحفيي العالم.

وفي بطاقة التعريف للشهيد أحمد عرضت بالاحتفال مع صورته ذكر بأن الشهيد كان يغطي بالفيديو الاحتجاجات التي كان يخرج فيها المعارضون للحكومة بمنطقته "سلماباد"، وسقط شهيدا عندما تعرض لإطلاق نار في حين تعرض المحتجون لرصاص الشوزن والطلقات المطاطية من قبل قوات الأمن ، ولا زال قاتله غير معروفا.

وعلى هامش الاحتفالية التقى والد الشهيد برئيس المنظمة وأعضائها ولفت أنه لاقى تعاطفا كبيرا من الحضور الذين أثارتهم قصة الشهيد أحمد اسماعيل وبقية قضايا القتل الذي تعرض له الشعب البحريني وتعرفوا على البرامج التي تقوم بها عوائل الشهداء، كما لاحظ وجود صور للشهيدين العشيري وفخراوي  إلى جانب صور الصحفيين بالمتحف.

وكان الإعلامي أحمد اسماعيل استشهد في 31 مارس/آذار 2012 عندما  أطلق عليه رصاص حي من سيارة مدنية، وقد استطاع من كان يتواجد في المكان تسجيل رقم السيارة إلا أنه وبعد مضي أكثر من عام على الحادثة لم يتم معاقبة الجاني، ما يؤكد تعمق سياسية الإفلات من العقاب التي ينتهجها النظام في البحرين.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus