تنامي القلق بشأن مصير نبيل رجب: مخاوف من تعرضه للتعذيب في سجن انفرادي

2013-05-16 - 6:02 ص

مرآة البحرين (خاص): يتنامى القلق في البحرين بشأن مصير رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب الذي تؤكد مصادر من داخل سجن جو أنه اختفى منذ ليل الثلاثاء من زنزانته التي يقضي فيه حكما بالسجن عامين على خلفية تغريدات كتبها على موقع تويتر.

وكان رجب قد أعلن في اتصال قبل اختفائه أنه شهد ممارسة عناصر أمنية لتعذيب 8 محكومين من الأطفال والشباب، وأنه طلب لقاء الصليب الأحمر للإفادة بتلك المعلومات، فيما تم رفض طلبه بلقاء رئيس السجن محمد راشد الحسيني.

إدارة السجن زعمت أن نبيل رجب يقضي حاليا فترة عقوبته المقررة ويتلقى كافة الحقوق المنصوص عليها في لوائح إدارة الإصلاح والتأهيل، وهو موجود مع بقية النزلاء ولم يتم نقله إلى موقع آخر.

هذه المزاعم سرعان ما تلاشت برفض إدارة السجن لزوجته سمية رجب رؤيته، بعد أن ادعت أن نبيل رجب رفض محادثة عائلته هاتفيا التي كانت مقررة اليوم.

وأطلق مركز البحرين لحقوق الإنسان ومركز الخليج لحقوق الإنسان نداء عاجلا بشأن مصير رجب الذي قد يتعرض لسوء معاملة، مع الشكوك بنقله إلى السجن الإنفرادي كعقاب لفضحه ممارسات التعذيب التي تمارسها وزارة الداخلية حتى ضد من يقضي أحكاما نهائية بالسجن.

وفي واشنطن عبرت منظمة هيومن رايتس فيرست الأميركية عن مخاوفها على سلامة رجب الذي قالت أنه يقضي حكما بالسجن لمدة عامين بتهمة ذات دوافع سياسية.

وطالبت المنظمة إلى أجراء تحقيق في تزايد المزاعم بشأن تعرض الموقوفين والمحكومين إلى التعذيب، في وقت كان يفترض أن يكون  فيه المقرر الأممي المعني بالتعذيب خوان منديز في البحرين هذا الأسبوع.

وعلى موقع التواصل الاجتماعي تويتر دشن مغردون وسم "أين_نبيل_رجب" عبروا من خلاله عن قلقهم بشأن مصيره الذي لا يبدو واضحا في ظل رفض إدارة السجن لأي مقترح يمكن أن ينهي مخاوف عائلته والمنظمات الحقوقية المتنامية.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus