«هيومن رايتس ووتش»: أمنيون بحرينيون عذّبوا ناشطَين مؤخرا

2013-05-16 - 8:36 ص

مرآة البحرين: طالبت منظمة "هيومن رايتس ووتش" السلطات البحرينية بإجراء تحقيق فوري في مزاعم تعرض ناشطين للتعذيب أثناء احتجازهم"، وألا "تستخدم أي أدلة تم الحصول عليها بواسطة التعذيب ضد الناشطين".

وأوضحت المنظمة، في بيان أمس الأربعاء، أن "هناك مزاعم ظهرت في أواخر أبريل/نيسان الماضي تفيد بقيام مسؤولين أمنيين، في حالتين منفصلتين، بتعذيب ناشط حقوقي بارز، وسيدة تم اعتقالها لاحتجاجها على سباق الجائزة الكبرى لـ"فورمولا واحد"، ويشمل هذا التعذيب الصدمات الكهربية، وإرغامهما على توقيع اعترافات".

وقالت المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة سارة ليا ويتسن "إذا أزيحت المزاعم الأخيرة جانباً، فسوف يمثل هذا دليلاً جديداً على أن نظام العدالة البحريني ملاذ آمن لممارسي التعذيب"، مردفة "ينبغي لحلفاء البحرين ممارسة ضغوط جادة عليها للتحقيق مع أي شخص مسؤول عن التعذيب الوحشي للنشطاء ومحاسبتهط.

وأضافت ويتسن "البحرين تلتزم التزاماً عميقاً بالتحدث عن الإصلاح، غير أن قيمة هذا الحديث تتناقص باطراد مع كل مرة تظهر فيها مزاعم جديدة بحدوث التعذيب"، مطالبة السلطات البحرينية "بضمان التحقيق المحايد والمستقل في كل مزاعم التعذيب وإساءة المعاملة، وأن تمنح المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بالتعذيب حق الدخول الفوري من دون قيد أو شرط".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus