حوزات البحرين والعراق وإيران تدين استهداف منزل الشيخ قاسم وتحذر من المساس بشخصه

2013-05-17 - 12:42 م

مرآة البحرين (خاص): أدانت الحوزات العلمية في البحرين "التعدي السافر من الأجهزة الامنية على منزل الشيخ عيسى أحمد قاسم"، مؤكدة أن "هذا الفعل عبث بأمن الوطن وأخذ له إلى هاوية المجهول". 

وحمّلت الحوزات العلمية (حوزة العلامة السيد جواد الوداعي، حوزة العلامة السيد علوي الغريفي، حوزة الغدير للدراسات الاسلامية، حوزة الإمام زين العابدين (ع)، في بيان مشترك، حمّلت النظام في البحرين "كامل المسؤولية عن ما قد يترتب على هذا التصرف الأحمق من تداعيات". 

بدوره، أكد الشيخ مُحَمّدْ السَنَدْ أنّ "نظام العائلة ماهو إلّا عصابة إجرام مستبيحة لكل سيادة الوطن بتمكين الإحتلال، وماهتكه لمنزل رمز ديني كبير للوطن إلّا شهادة أخرى لضرورة قيام أبناء البلد بوظيفة إدارة أمن البلد بأنفسهم".

وأضاف السَنَدْ، في بيان، "كلما توانى أبناء الوطن الغيارى عن هذا الواجب كلما ازدادت معاناة هذا الشعب وعاثت عصابة الإجرام فساداً في البلاد والعباد"، داعيا إلى "النهوض بآليات هذا الواجب المصيري".

من جهته، أدان زعيم "التيار الصدري" في العراق السيد مقتدى الصدر استهداف الشيخ قاسم، مطالبا "بغلق السفارة البحرينية أو أي تمثيل أقل أو أكثر في العراق فورا وبلا تأخير"، مؤكدا أن "هذا الاعتداء إذا لم يك له رادع سوف يكون بابا لاعتداءات أخرى على علمائنا الأعلام في البحرين الحبيبة".
 
وحذّر الشيخ جلال الدين الصغير، في بيان، من أنه إذا لم يجابه الإجراء القمعي باستهداف منزل سماحة الشيخ قاسم بردود أفعال من شانها أن تردع حالة التمادي التي يقوم بها النظام، فإنه سيرفع من مستوى استهتاره في التعدي على قاسم".

وأعرب الصغير عن "تضامن الشعب العراقي مع إخوتنا البحرينيين في قضيتهم العادلة وندعوهم إلى التمسك بخط العلماء وعلى رأسهم سماحة الشيخ قاسم، والعمل بتوجيهات المرجعية الدينية الرشيدة".

وأكد فضلاء وطلاب البحرين في قم المقدسة، في بيان مشترك، أن الحوزات والمعاهد الدينية "لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي عمل جبان تجاه شيخنا الجليل"، مستنكرين "ما قامت به مرتزقة السلطة من انتهاك صارخ وصريح لحرمة منزل قاسم"، مشيرين إلى أن "المساس بشخصه ينذر بانفجار كبير لايمكن التكهن بتداعياته المحلية والعالمية".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus