السفارة الأمريكية تحذر المواطنين الأمريكيين من تظاهرات غاضبة في البحرين

2013-05-17 - 1:42 م

مرآة البحرين: أصدرت السفارة الأمريكية في المنامة تحذيرين للمواطنين الأمريكيين من خروج تظاهرات غاضبة في مختلف مناطق البلاد اليوم وغدا.

وأشارت السفارة في الإعلان التحذيري إلى مسيرة الجمعيات السياسية عصر اليوم في شارع البديع، وتظاهرات ائتلاف شباب 14 فبراير وسط المنامة، وقالت إنها تتوقع بأن منطقة السوق المحاذية لـ"باب البحرين" حتى "رأس رمان" ستتأثر بهذه التظاهرات، مشيرة إلى إمكانية أن تشمل الاحتجاجات إغلاق طرق، تدخلا أمنيا، وازدحامات مرورية، ونصحت السفارة رعاياها بتجنب الذهاب إلى هذه المنطقة.

يأتي هذا التحذير وسط ردود أفعال غاضبة من استهداف منزل الزعيم الديني الشيخ عيسى قاسم يوم أمس من قبل قوات الأمن التي داهمته في وقت متأخر بعد منتصف الليل.

وأشارت السفارة إلى أنه "لم تكن هناك أي هجمات مباشرة على المواطنين الأمريكيين في البحرين حتى الآن" وقالت إن المظاهرات المناهضة للحكومة تتخلها مصادمات عنيفة لا سيما في الليل وفي عطلات نهاية الأسبوع، وإن وزارة الداخلية البحرينية مستمرة في استخدام الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت وغيرها من التدابير ضد المتظاهرين بشكل روتيني، في مقابل ردود أفعال من المشاركين بالتظاهرات بإلقاء الحجارة وقنابل المولوتوف وغيرها، ما يجعل التجوال في البلاد أمرا خطيرا حسبما وصفت.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus