«الوفاق»: الاعتداء على منزل قاسم مخطط له.. والمرجع النجفي: كأنه اعتداء عليّ

2013-05-18 - 2:09 م

مرآة البحرين (خاص): أكدت جمعية "الوفاق" أن "الجريمة - الاعتداء على منزل الشيخ عيسى قاسم مخطط له ومقصود ولم يكن عفويا أو تصرف شخص أو لحظي".

وثمنت "الوفاق"، في بيان، "الهبة الجماهيرية العارمة التي قام بها أبناء شعبنا  الغيارى وتضامن الفعاليات العربية والإسلامية من خارج البحرين، رفضاً واستنكارا للعدوان السافر والظالم على منزل الشيخ قاسم"، داعية الشعب إلى "مواصلة فعاليات الاحتجاج السلمية شجباً واستنكارا لهذه الجريمة الشنيعة".

وحمّلت "الوفاق" مسئولية العدوان ومحاسبة المعتدين لرأس السلطة بما ينصه الدستور في مسئوليات واضحة لحماية المواطنين وحرياتهم ودينهم ومعتقداتهم"، مشددة على أن "هذه الجريمة ما كانت لتتم إلا بموافقة وإرادة عليا، والبرهان على خلاف ذلك لا يكون إلا بمحاسبة واضحة لمن أمر بها و من نفذها"، مضيفة "أصبحت منازل المواطنين مستباحة لقوى الأمن والمخابرات حيث رصدت الوفاق حوالي 330 منزل تم مداهمته خلال الستة أسابيع الماضية، آخرها منزل الشيخ قاسم بلا إذن قضائي وبوحشية".

وأكدت أن "الدول التي تربطها بمملكة البحرين اتفاقيات أمنية وقضائية، وتقوم بتدريب وتأهيل القيادات والقوى الأمنية والقضائية، تتحمل مسئولية إلزام الحكومة البحرينية لاتزام هذه القيادات والقوى باحترام الاتفاقيات الدولية ومواثيق حقوق الإنسان".

من جهته، استنكر الشيخ بشير حسين النجفي، في بيان، الاعتداء الآثم على منزل الرمز الديني والوطني للبحرين الشيخ عيسى قاسم، قائلاً "كأنه اعتداءٌ عليه"، محذراً النظام في البحرين من "الاستمرار في تسويف حقوق الشعب". 

واستنكر "التحالف الإسلامي الوطني" في الكويت الاعتداء على منزل قاسم "الذي يعتبر من كبار العلماء في منطقة الخليج وفي العالم الإسلامي". وأكد التحالف، في بيان، أن "هذا العمل الحاقد لعالم جليل طالما سعى لجمع كلمة المسلمين ومواجهة المشاريع الطائفية، وبذل كل ما يستطيع لموازنة الأمور بما تقتضيه الحكمة والموعظة الحسنة، لن يؤدي إلا إلى المزيد من التفاف أبناء الشعب البحريني الأبي حول هذه الشخصية الفذة، التي عُرفت بالزهد والتقوى ولن يرتد إلا على أولئك المتآمرين".

من جهتها، قالت "جمعية الوحدة الإسلامية في السويد"، في بيان، إن الاعتداء على منزل قاسم هو "مساس بالرموز الدينية"، مؤكدة أن "هذا التصعيد الخطير لن يقود إلا إلى المزيد من التفاف أبناء الشعب البحريني الأبي حول هذا الفقيه". 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus