البحرين تعتبر تصريحات عبداللهيان «عدائية»: لانعطيها أي اعتبار..وهي إساءة مباشرة لدول الخليج

2013-05-18 - 4:47 م

مرآة البحرين: دانت مملكة البحرين بشدة التصريحات التي أدلى بها حسين أمير عبداللهيان مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والأفريقية، واعتبرتها «غير مسئولة».

وقالت على لسان  السفير حمد أحمد عبدالعزيز العامر وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإقليمية ومجلس التعاون، إنه «تدخل مرفوض وغير مقبول في شؤوننا الداخلية وسلوك غير مسبوق في العلاقات بين الدول وغير معهود إطلاقاً في العلاقات الدولية والإقليمية».

وأضاف العامر في تصريح نقلته وكالة أنباء البحرين الرسمية «بنا» اليوم بأن «كبار المسؤولين الإيرانيين يتحدثون كل يوم عن البحرين بأكثر مما يتحدثون عن بلادهم وسياستها ومصالحها وأوضاع شعبها الاقتصادية والاجتماعية المتردية، وذلك من أجل التغطية على الواقع المرير الذي يعانيه الشعب الإيراني من الظلم والاستبداد وانتهاك أبسط حقوقه الإنسانية في الحياة الكريمة منذ عام 1979 حتى الآن».

وتابع «إن تماديهم غير المسؤول بإطلاق مثل هذه التهديدات والتحذيرات على مدار الساعة، أصبح ركناً أساسياً من الاستراتيجية الإعلامية الايرانية الممنهجة ضد مملكة البحرين»، معتبراً أن ذلك «يؤكد عدم التزام وعدم احترام الجمهورية الاسلامية الإيرانية لمبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل للسيادة الوطنية».

وأردف ضاف وكيل وزارة الخارجية للشؤون الاقليمية ومجلس التعاون، بأنه «من المؤسف جدا استمرار كبار المسؤولين الإيرانيين بإطلاق مثل هذه التهديدات الخطيرة والتحريض السياسي والديني والإعلامي المستمر الذي ترفضه مملكة البحرين جملة وتفصيلا»، مشيراً إلى أن ذلك «يعكس بكل وضوح الأطماع التوسعية الإيرانية لدولة عربية عضو في الأمم المتحدة والجامعة العربية ومجلس التعاون ومنظمة التعاون الاسلامي وحركة عدم الانحياز».

ودعا الجمهورية الإسلامية الايرانية «أن تدرك بأن مملكة البحرين لا تعطي هذه التهديدات أي اعتبار».

واختتم وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإقليمية ومجلس التعاون تصريحه موضحا، بأن «مملكة البحرين تعتبر هذه التصريحات تهديدات عدائية وإساءة صريحة ومباشرة لعلاقات الجمهورية الإسلامية الايرانية بدول مجلس التعاون، وسوف تكون لها نتائجها الخطيرة على أمن واستقرار منطقة الخليج العربي والعالم العربي والأمن والسلم الدوليين».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus