عشرات يتجمعون عند منزل الجلاد «بن حويل» عشية نطق محكمة بحرينية في اتهامات وجهت له بالتعذيب

2013-05-19 - 1:54 م


مرآة البحرين: تجمع العشرات مساء يوم أمس السبت عند دوار الرفاع المعروف «دوار الساعة»، تضامناً مع المعذب المقدم مبارك بن حويل في منطقة الرفاع، رافضين محاكمته. ومن المقرر أن يُنطق صباح اليوم الأحد 19 مايو/ أيار الحكم في قضية التعذيب المرفوعة عليه من قبل النيابة العامة. 
وقد عرف المُعذب حويل (44 سنة)، وهو مدير قسم مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية، بتورطه في تعذيب 48 من أفراد الكادر الطبي المعتقل خلال فترة قانون الطوارئ سيئ الصيت. ولعب بالإضافة إلى دور المعذب، دور الشاهد «السرّي» الذي اعتُمدت روايته في محاكم السلامة الوطنية وبُنيت على أساسها الأحكام الخرافية. كما تقدم بوصفه الشاهد الوحيد ضد كامل الكادر الطبي، قسمي الجنح والجنايات، رغم وجودهم في مواقع عمل مختلفة، وفي أزمنة مختلفة. 

وقد عُرف عن حويل استخدامه لأساليب التعذيب الجسدي والتلفظ بعبارات حاطة للكرامة، كما عرف باستخدامه لأنواع من الأجهزة التي لاتترك أثراً للتعذيب، مثل الضرب على رؤوس المعتقلين بقبضة يده بعد تغطيتها بأداة غير معروفة مما يسبب ارتجاجاً في الرأس وألما شديدا، إضافة إلى استخدامه لجهاز مدور غير معروف للضرب تحت الرقبة مما يتسبب في ألم شديد في الأضلاع يستمر لأيام. كما يقوم باحتجاز المعتقل في زنزانة انفرادية صغيرة  فيها رائحة الكافور النفاذة جدا تجعل المعتقل غير قادر على النوم.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus