الوفاء: تراجع السلطات عن قرار الإفراج المؤقت عن عبدالوهاب حسين بقرار سياسي

2013-05-19 - 6:48 ص

مرآة البحرين: تراجعت السلطات البحرينية عن قرار الإفراج المؤقت عن أمين عام تيار «الوفاء» عبدالوهاب حسين لحضور مراسم تشييع والدته التي توفيت يوم أمس الأول، بعد أن كانت وافقت على ذلك أمس. 

وأعلن تيار «الوفاء» في حسابه على تويتر «تراجع السلطة عن الإفراج عن الأستاذ عبد الوهاب بعد أمر القاضي بالإفراج»، مشيراً إلى أن «عدم الإفراج عنه تم بأمر سياسي». وكانت عائلة حسين قد تلقت أنباءاً تفيد «استلام إدارة سجن جو رسالة بالإفراج المؤقت عنه»، لكن لدى ذهابهم إلى مكان احتجازه في سجن جوّ المركزي وجدوا مماطلة من قبل إدارة السجن. 

وقال حسين عبدالوهاب، نجل أمين عام «الوفاء» إنه «تم استصدار قرار رسمي بالإفراج المؤقت عنه».

في هذا السياق، استنكرت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية منع عبدالوهاب حسين من حضور مراسم تشييع والدته ومجالس التعزية، معتبرة أن ذلك «انتهاك صارخ لحقوقه الإنسانية وتعدٍ على القانون وتجاوز له». وقالت «إن عبدالوهاب معتقل رأي ومكانه ليس داخل السجن وقد أكد تقرير لجنة تقصي الحقائق على ضرورة الافراج عنه وبقية شخصيات المعارضة المعتقلين على خلفية آراهم ونشاطهم السياسي».

ولفتت الوفاق إلى أن «هذا الانتهاك للحقوق الإنسانية يشير بوضوح لعقلية النظام في التعاطي مع الشعب بمنهجية الانتقام التي تتجاوز كل الحقوق»، مؤكدة «ضرورة الإفراج الفوري عنه واعطاءه الحق الكامل في حضور التشييع و العزاء».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus