الخارجية الإيرانية تجدد إدانتها لمداهمة منزل قاسم: من شأنه تحويل الأزمة القابلة للحل إلى مسار محفوف بالعنف

2013-05-19 - 9:46 ص

مرآة البحرين: جددت إيران اليوم الأحد إدانتها لقيام قوات الأمن البحرينية بمداهمة منزل الشيخ عيسى أحمد قاسم، داعية «الحكومة البحرينية إلى تجنب الأعمال غير المنطقية التي من شأنها أن تلهب الأزمة في البحرين».

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس عراقجي إن «مداهمة منازل الأفراد بشكل عنيف و منظم ومرعب يتعارض مع المنطق والمعايير الأخلاقية والدينية والإنسانية»، مؤكداً  في الوقت نفسه على «استعداد طهران المساهمة في التوصل لتسوية عادلة للأزمة على نحو شفاف وعلني وصريح استجابة لدعوة العاهل البحريني».

وأضاف - حسب وكالة «مهر» للأنباء - بأن «على الحكومة البحرينية بموازاة حماية مواطنيها الانتباه من مغبة هتك حرمة منازل العلماء الكبار ودور السكن على نحو عنيف مما يعمق من الأزمة السائدة» معتبرا أن «السبيل الوحيد الخروج من الأزمة الفعلية، هو انتهاج السبل السياسية والنزول عند مطالب الشعب البحريني الرامية للإصلاح وتحقيق العدالة والمساواة».

ودعا عراقجي الحكومة البحرينية إلى «تجنب الأعمال غير المنطقية التي من شأنها أن تلهب الأزمة في البحرين وبأن تتفادى تحويل الأزمة القابلة للحل إلى مسار محفوف بالعنف وعدم السلمية».

وأكد «على استعداد الجمهورية الاسلامية بأن تسخر جميع إمكانياتها من أجل حل الأزمة البحرينية بشكل سلمي وعلى نحو شفاف وصريح وعلني استجابة  لدعوة عاهل البحرين في هذا الخصوص».



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus