الأصالة ترفض تهديدات الحويحي: لا صفة لتهديداتك ولا نقبل إملاءاتك من الجرائد

2013-05-19 - 10:15 ص

مرآة البحرين: رفضت جمعية الأصالة الإسلامية وبشدة تهديدات أمين عام تجمع الوحدة الوطنية عبد الله الحويحي لها بالعودة إلى ائتلاف الجمعيات أو الانسحاب من الحوار الوطني. واستغربت الأصالة في بيان اليوم الأحد من السعي لما وصفته بـ«استبعاد جمعية عريقة مثل الأصالة من الحوار الوطني، رغم أن لها أكبر تمثيل في المجالس النيابية والبلدية على الإطلاق، ولها قاعدة شعبية معروفة» وفق تعبيرها.

وكانت جمعية الأصالة قد أعلنت انسحابها الأسبوع الماضي من ائتلاف جمعيات «الفاتح» وبقاءها في الحوار، فيما ذكر عبدالله الحويحي في تصريح صحفي اليوم الأحد، بأن «الأصالة أمام خيارين فقط، إما  أن تكون جزءا من الائتلاف وجزءا من الحوار، أو أن تكون خارج الائتلاف وخارج الحوار».

وتساءلت الأصالة «بأي صفة يتحدث الحويحي ويهدد الأصالة بالعودة للائتلاف أو استبعادها من الحوار، فهو  ليس المتحدث الرسمي باسم الائتلاف ولا  باسم  الحوار، بل مجرد عضو من 27 عضوا  بالحوار».

وأضافت «لا يحق له (الحويحي) إعطاء أحد املاءات  على صفحات الجرائد، وإلا أين تصريحاته الكثيرة عن  وحدة الصف والتراص والتنسيق من أجل مصلحة البحرين؟».

ورأت الأصالة أن «القول  بأن البقاء بالائتلاف شرط للاشتراك بالحوار، هو بدع من القول لا سند قانوني ولا عالمي له، فلا علاقة بين العضوية في الائتلاف والمشاركة في الحوار الوطني، موضحة «الأصالة شاركت في الحوار، ليس لكونها عضوا في الائتلاف بقدر كونها من أكبر التنظيمات التي تمثل الشارع، والائتلاف أتى لاحقا ولم يسبقها».

واستدركت الجمعية «كان من المفترض أن تشارك الأصالة في الحوار بعضوين وليس عضو واحدا، وفقا لكوتا مع التجمع والمنبر، ولكن التجمع هو من أصر على تقليص تمثيلها لعضو واحد فقط، واستجبنا رغبة في توحيد الصف والبعد عن الشقاق».

وطالبت الأصالة بالنأي «عن استغلال الائتلاف للنيل من جمعيات كبيرة وعريقة، وتصفية حسابات على حساب وحدة شارع الفاتح وزرع الشقاق بداخله، رغبة في تهميش تيارات عريقة».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus