«أمل» تدعو إلى مسيرات للتضامن مع الرموز وضد الاعتداءات المتكررة عليهم

2013-05-19 - 12:04 م

مرآة البحرين: اعتبرت جمعية العمل الإسلامي «أمل» أن مداهمة منزل الشيخ عيسى قاسم «استفزاز غير مبرر واستمرار لاستهداف رموز الوطن، وخيار الشعب». وقالت في بيان اليوم الأحد «داهمت قوات المرتزقة المدججة بالسلاح وبمعية مجموعة من المدنيين الملثمين منزل رمز ديني ووطني كبير له مكانة عالية في قلوب شعب البحرين»، مستنكرة «هذه الأعمال الاستفزازية الجبانة».

وطالبت «السلطات بإيقاف سياسة المداهمات لمنازل الآمنين، وإشعار المواطنين أنهم في دولة قانون وليست مقاطعة سخرة أو أملاك خاصة كما كانت أحوال القرنين الثامن عشر والتاسع عشر». كما دعت «أمل» المجتمع الدولي وهيئاته ومؤسساته السياسية والحقوقية والإنسانية «النظر العاجل والجاد لما يجري في البحرين والوقوف بحزم أمام استهتار النظام المدعوم من قبل الاحتلال السعودي وبعض دول الخليج».

وقالت «ندعو أبناء شعبنا للتظاهر السلمي يوم الأربعاء 22 مايو/ أيار مساءً في كل المناطق نصرة وتضامناً ودفاعا عن رموزنا الدينية والوطنية والحقوقية في البحرين: عيسى أحمد قاسم، والمقدادين، والمحفوظ والصالح، والأساتذة عبدالوهاب والمشيمع وشريف، والسيدين الماجد والساري، والحقوقيين: السنكيس والخواجه ورجب». كما لفتت إلى رجل الدين السعودي الشيخ نمر النمر الذي رأت أنه «يدفع ثمن وقوفه مع ثورتنا المباركة».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus