الوفاق: قد نتخذ قرارا بتعليق بعض جلسات الحوار الوطني غداً

2013-05-21 - 9:57 ص

مرآة البحرين: قالت جمعية «الوفاق» الوطني الإسلامية إن المعارضة قد تتخذ قراراً بتعليق بعض جلسات حوار التوافق الوطني، احتجاجاً على مداهمة الشرطة لمنزل الشيخ عيسى أحمد قاسم مساء يوم الخميس الماضي. ونقلت قناة «اللؤلؤة» عن الوفاق، قولها «قد نتخذ قراراً بتعليق بعض جلسات الحوار الوطني غداً».
في سياق متصل، رأى رئيس المكتب السياسي لجمعية "الميثاق" المنضوية في ائتلاف "الفاتح" أحمد جمعة إن "الحوار" وسّع الهوة بين الأطراف المشاركة أكثر مما كانت قبله".

وأضاف جمعة، في حديث إلى صحيفة "الوسط" الصادرة اليوم الثلاثاء، "كنا نأمل أن نردم الهوة الحاصلة بيننا، كان بدء الحوار فرصة لإعادة إنتاج الثقة بين مختلف الأطراف لكن ذلك لم يحدث".

من جهته، قال الناطق الرسمي باسم الجمعيات المعارضة الوطنية السيد جميل كاظم لـ"الوسط" إنه "كما كنا نتوقع قبل أن ندخل هذه الطاولة، فإن الأمور حالياً وصلت إلى الشلل التام، بحيث أصبح ما يجري حفلة علاقات عامة لا أكثر، ولا يمكن أن نطلق عليه حواراً أو تفاوضاً، بل لم يبدأ الحوار حقيقة إلى الآن".

وتابع كاظم "هناك ثلاثة أطراف تواجه طرفا واحدا، وهناك محاولات واضحة من النظام السياسي للتهرب من استحقاقات الحوار، ومنها هروبه من تمثيل نظام الحكم ومن مناقشة قضايا مهمة أخرى" مشيرا إلى "ما يصاحب هذا الهروب من استحقاقات الحل السياسي، من إجراءات على الأرض بلغت ذروتها في الهجوم على الرموز الوطنية الدينية الكبيرة، وهي تتويج لخيار الحل الأمني الذي ما زال النظام يراهن عليه رغم كلفته الباهظة على الوطن".

وشدد كاظم على أن "الحوار إذا ظل على وتيرته الراهنة من دون إعادة تدوير زواياه وتقديم السلطة لمبادرات حقيقية للحل، فإنه يحكم على نفسه بالموت وهذا ما لا نريده مطلقا".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus