وعد ترفض التدخل الإيراني... وتطالب بوقف التمييز الطائفي

2013-05-22 - 7:01 ص

مرآة البحرين (خاص): دعت جمعية العمل الديمقراطي وعد إلى وقف التمييز الطائفي والمذهبي الذي قالت إنه "يتعمق في مؤسسات الدولة"، مشيرة إلى وجود "عمليات تعيين واسعة قائمة على الولاء القبلي والطائفي وليس على الكفاءة في العمل".

وجددت الجمعية عقب اجتماع للمكتب السياسي أمس إدانتها لاقتحام منزل الشيخ عيسى قاسم، في وقت تستمر فيه انتهاكات حقوق المواطنين، لافتة إلى "تواصل حملات الاعتقالات وخصوصا طلبة المدارس والجامعات بالتزامن مع نهاية العام الدراسي، ومحاصرة المناطق ونصب نقاط التفتيش والحواجز الأمنية الثابتة والطيارة ومداهمة واقتحام المنازل".

ورفضت «وعد» تصريحات مساعد وزير الخارجية الإيراني أمير حسين عبداللهيان التي طالب فيها السلطة بـ«اعتذار» لاقتحام منزل قاسم أو مواجهة «رد غير متوقع»، ورأت وعد في هذا التصريح «تهديدات خارجية»،  مضيفة "كما سبق وأن رفضنا التصريحات الاستفزازية حول التشكيك في عروبة البحرين والادعاءات الباطلة بتبعيتها إلى إيران".

أما فيما يخص الحوار، فقد حملت وعد "الحكم ومؤيديه" مسئولية تعثر الحوار، كما قالت.  واتهمت الحكم بالإيعاز لمؤيديه رفض كل المقترحات التي تتقدم بها قوى المعارضة السياسية في كل جلسة، في محاولة لإجبارها على الانسحاب.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus