حصيلة الأربعاء: مداهمة 14 منزلا واعتقال 3 مواطنين وجرح 2 وتعذيب طفل، والحبس 6 أشهر لـ 38 متهما

2013-05-23 - 10:56 ص

مرآة البحرين: داهمت قوات الأمن البحرينية أمس الأربعاء 14 مبنى ومنزلا واعتقلت ثلاث مواطنين وجرحت إثْنَيْن آخَرَيْن وعذَّبت آخر، ومارست العقاب الجماعي على 5 مناطق. 

وداهمت القوات 14 مبنى ومنزلا في مناطق سفالة، المنامة، الدراز، الخارجية، مهزة، مركوبان، واديان وشهركان، واعتقلت 3 مواطنين من المحرق وشهركان، فيما أفرجت عن 4 آخرين. وتسبَّبت القوات في إصابة مواطِنَيْن بالسلاح الناري (الرصاص الإنشطاري) في الدراز وأبوصيبع، كما أقدمت على تعذيب طفل من قرية مهزة والاعتداء عليه بالضرب المبرح ورميه من سطح المنزل، أثناء مداهمة ليلية.

من جهة أخرى، ذكر موقع "الوسط" أن المحكمة الصغرى الجنائية قضت بإدانة 38 متهماً بالتجمهر وضرب رجل أمن وحيازة "مولوتوف" وحبسهم لمدة 6 أشهر، وأمرت المحكمة بمصادرة المضبوطات.

ونقل الموقع عن المحامية منار مكي قولها إنها حصلت على تقرير طبي من الطبيبة المعالجة يؤكد على تعرض موكلها للتعذيب والإساءة الجنسية، وهم من ضمن 16 متهماً من منطقة الصحالية في قضية الحرق الجنائي والإتلاف العمد في هيكل سيارة، تجمهر، حيازة "مولوتوف".

كما ذكر الموقع أن المحكمة الكبرى الجنائية أرجأت قضية 5 متهمين بالحرق الجنائي حتى 19 يونيو/حزيران للاستماع إلى شهود النفي.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus