«سلمان» يفتح خيارات المعارضة على العصيان المدني... ويحمل الملك مسؤولية المس بـ«قاسم»

2013-05-24 - 12:12 م

مرآة البحرين (خاص): في تطور جديد حمل أمين عام الوفاق الشيخ علي سلمان الملك مسؤولية اي تجاوز بحق الشيخ عيسى قاسم. وفتح سلمان خيارات المعارصة على الاعتصام الدائم والتواجد في المنامة والعصيان المدني. 
 
وحذر سلمان في كلمة، خلال الاعتصام الجماهيري الذي أقيم بالدراز احتجاجا على اقتحام منزل الشيخ عيسى قاسم، حذر من انتهاء السلمية في حال تعرض قاسم لمكروه وقال "إلى العقلاء.. وكلّي خوف وقلق، فلا السلمية ولا الإصلاح يمكن أن نضمنه لهذا الوطن بدون هذا الرجل.. فافهموا!".

وأضاف "هذه الثورة السلمية مستمرة ومتوهجة ولن تتوقف حتى تحصل على حقوق الشعب كاملة ويكون الشعب مصدر السلطات ولن يجدي القمع".

ولفت سلمان إلى أن الحرية والكرامة مثل الهواء لنا ولن نرضى بأن نقر أي نظام لا يضمن الحرية والكرامة لنا.

وأكد أمام عشرات الآلاف من المعتصمين أن الاعتصام اليوم "يأتي تضامنا مع سماحة الشيخ ومع جميع الذين انتهكت بيوتهم وحقوقهم".

وفي الوقت الذي أكد فيه على تمسك الوفاق بثوابتها السلمية والوطنية قال سلمان إن جمعيته تعيد صياغة استراتيجيتها.

وأكد في نبرة غاضبة أن المساس بسماحة آية الله الشيخ عيسى قاسم سيغير وجه البحرين، مخاطبا من وصفهم بـ "المتشددين" بالقول "عليهم أن لا يمتحنوا هذا الشعب وان لايراهنوا على ان هذا التضامن مجرد ردة فعل".

وشدد سلمان على استمرار الفعاليات السلمية إلا أنه قال  "ولكنها مفتوحة على التواجد في العاصمة والاعتصام الدائم والعصيان المدني"

وقال سلمان إن أي تجاوز على سماحة آية الله قاسم سينظر له الشعب ويحمل به المسؤولية ملك البلاد مباشرة. 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus