رويترز: محتجون يشتبكون مع الشرطة البحرينية بعد مداهمة منزل رجل دين

2013-05-24 - 2:13 م

مرآة البحرين (رويترز) - اشتبك مئات الشيعة البحرينيين الغاضبين من مداهمة قوات الأمن لمنزل رجل دين بارز في الأسبوع الماضي مع قوات الشرطة يوم الجمعة في حين تجمع آلاف آخرون في قرية رجل الدين للمشاركة في اعتصام سلمي ضد الحكومة التي يقودها السنة.

وداهمت قوات الأمن منزل آية الله عيسى قاسم في 17 مايو/أيار الأمر الذي أغضب المعارضة وأدانته إيران.

وتشهد البحرين اضطرابات منذ الاحتجاجات الحاشدة المطالبة بالديمقراطية في أوائل 2011 وأصبحت نقطة ساخنة في صراع على النفوذ في المنطقة بين إيران ودول سنية مثل السعودية.

وتم سحق الاحتجاجات الحاشدة لكن المتظاهرين وأغلبهم من الشيعة استمروا في تنظيم احتجاجات صغيرة على أساس شبه يومي لمطالبة الأسرة الحاكمة بالدعوة الى انتخابات وإنشاء ملكية دستورية.

ودفعت مداهمة منزل قاسم جمعية الوفاق الوطني الإسلامية وهي جماعة المعارضة الرئيسية في المملكة إلى أن تعلن يوم الأربعاء أنها ستنسحب من محادثات المصالحة مع الحكومة لمدة أسبوعين.

وقال شاهد إن محتجين في قرية الدراز إلى الغرب من المنامة قذفوا الشرطة بالحجارة وإن قوات الأمن ردت باطلاق الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه.

وأضاف الشاهد أن الاشتباكات استمرت لأكثر من ساعة قبل أن يتفرق المحتجون.

ولوح المحتجون المشاركون في الاعتصام الذي دعت إليه جمعية الوفاق وسمحت الحكومة بتنظيمه بالأعلام البحرينية ورفعوا صور قاسم.

وتقول الشرطة إن المداهمة لم تكن تستهدف منزله لكنها حدثت خلال عملية أمنية في نفس الحي الذي يقيم فيه.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus