منتدى البحرين لحقوق الإنسان: السلطات البحرينية خصصت فرقا أمنية لاختطاف الناشطين والمدافعين

2013-05-25 - 12:11 م

مرآة البحرين: كشف «منتدى البحرين لحقوق الإنسان» عن أن السلطات البحرينية خصصت فرقا أمنية خاصة لاختطاف الناشطين الميدانيين والمدافعين عن الحريات والديمقراطية، موضحاً بأن «عناصر هذه الفرق تتكون من مجموعات مدنية مسلحة وهي تمارس التعذيب الشديد بحق المختطفين».

وأضاف في هذا السياق «هذه الفرق قامت باختطاف الناشط الميداني رضا الغسرة من منطقة بني جمرة صباح أمس، وقامت بتعذيبه بأساليب محرمة دوليا»، لافتا إلى أن «الناشط رضا الغسرة تنتظره أحكام 41 سنة لتهم متعددة على خلفيات سياسية وطائفية».

وتابع المنتدى بأن «هذه الفرق هي المسؤولية أيضا عن اختطاف الناشط الحقوقي ناجي فتيل عضو جمعية البحرين الشبابية، وعضو جمعية العمل الإسلامي هشام الصباغ».

وشدد المنتدى على أن «شيوع سلوك الاختطاف من قبل الأجهزة الأمنية يقوض سيادة القانون، ويشكل خطرا حقيقيا على المواطنين، وبالأخص المطالبين بالعدالة والديمقراطية والتغير السياسي».

وحمّل المنتدى «الدولة البحرينية سلامة المختطف رضا الغسرة»، مؤكدا بأن عائلته «لا تعلم عن مكان تواجده، ولم يتصل بها منذ اختطافه».

وطالب المنتدى الجهات الحقوقية الدولية وفي مقدمتهم الصليب الأحمر بـ«التدخل السريع للاطلاع على وضعه الإنساني ومكان احتجازه، خصوصا بعد تخوف عائلته من قيام هذه المجموعات المدنية بتصفيته بهدف الانتقام منه». وأشار إلى أن «سبق وأن كانت هنالك تهديدات بقتله وتعرض لإصابة في ملاحقة سابقة»، مؤكدا على أنَّ «اختطاف الغسرة يعدُّ مخالفة صريحة للاتفاقية الدولية لحماية جميع الأشخاص من الاختفاء القسري».

وأشار المنتدى في ختام بيانه بأن «السلطات البحرينية باتت تحاكم الذين تختطفهم من الناشطين بقانون الإرهاب والذي يعد من أخطر القوانين التي أصدرتها الحكومة لاستخدامها في الانتقام من المعارضين وقادة الرأي السياسي والحقوقي».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus