حصيلة يومين: اعتقال 17 مواطنا واقتحام 6 منازل واحتجاجات في عشرات المناطق

2013-05-25 - 3:58 م

اعتقلت قوات النظام في البحرين 17 مواطناً وداهمت 6 منازل خلال اليومين الماضيين (الخميس والجمعة 23 و24 مايو/ أيار 2013)، فيما أصابت 3 مواطنين وعذبت أثنين آخرين وأتلفت ممتلكات خاصة.

ومارست قوات النظام العقاب الجماعي ضد 9 مناطق مختلفة، مستخدمة الأسلحة النارية والغازات الخانقة والسامة.

وشهدت عشرات المناطق البحرينية احتجاجات واسعة ووجهت من قبل قوات الموتزقة بالعنف والبطش واستخدام القوة.

وتمت مداهمة 6 منازل، 2 منها في النويدرات، و2 في سند، ومنزل واحد في المحرق وشهركان. في حالة خاصة في قرية شهركان، قال شاهد عيان: «تم اقتحام المنزل من قبل قوات عسكرية ومدنية دون إذن، ودخلوا على النساء اللائي كن لا يرتدين الحجاب، كما تم الدخول على إحدى العاملات الآسيويات داخل بيت الخلاء رغم تنبيههم بوجودها».

وتم اعتقال 17 مواطنين من: المحرق (2)، شهركان (1)، الجفير(3)، الدراز (1)، البلاد القديم (1)، الدير (1)، بني جمرة (4)، النويدرات (1)، دمستان (1)، مدينة حمد (1)، المعامير (1). وتمت أغلب تلك الاعتقالات عبر مداهمة المنازل أو نقاط التفتيش.

وأصيب 3 مواطنين  بطلقات من الأسلحة النارية شالرصاص الإنشطاري» الذي تستخدمه المرتزقة، وذلك في: بني جمرة وكرباباد. بينما أقدمت على تعذيب 2 من المواطنين أثناء اعتقالهما.

وشهدت 34 منطقة احتجاجات واسعة، وهي: شهركان، الهملة، بوري، داركليب، بني جمرة، المحرق، الدير، المنامة، كرباباد، النعيم، عراد، رأس رمان، الجفير، الدراز، القدم، المقشع، كرانة، أبوصيبع والشاخورة، مقابة، الديه،  الحجر،  باربار، جد علي، عالي، أبوقوة، الكورة وتوبلي، إسكان سلماباد، السلهة الجنوبية، السهلة الشمالية، الصالحية، السنابس، الزنج، العكر، سترة. بينما تعرضت للعقاب الجماعي 9 منها، وهي: بني جمرة، أبو قوة، سند، السنابس، البلاد القديم، كرباباد، العكر، سترة، عالي .

وتم رصد حالتين لتضرر سيارتين، جراء استهدافهما بأسلحة نارية في البلاد القديم والدراز.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus