الأسطول الخامس الأميركي ينأى بنفسه عن «طائرة التجسس» الإيرانية... والسعودية لا تعلّق

2013-05-26 - 6:24 ص

صورة حطام الطائرة الإيرانية "العربية نت"

مرآة البحرين: نأى الأسطول الخامس الأميركي ومركزه البحرين بنفسه عن ادعاء المنامة العثور على حطام طائرة تجسس إيرانية في المياه الإقليمية شمال المملكة العربية السعودية، فيما لم يصدر أي تعليق من الرياض.

وقالت مرسيا مايت المسؤول الإعلامية في القاعدة الأميركية بالمنامة لـ CNN بالعربية "الأمر مناط بوزارة الداخلية البحرينية وحدها وليس للقاعدة علاقة بالموضوع لا من قريب ولا من بعيد".

ويأتي هذا التصريح بعد نفي إيران التي قالت إن الأسطول الخامس لديه أسراب كبيرة من الطائرات العاملة بدون طيار يمكن أن تستخدم لشن هجمات، فضلا عن تنفيذ أعمال المراقبة.

بالمقابل قالت سميرة رجب، وزيرة الدولة لشؤون الإعلام والمتحدثة باسم الحكومة البحرينية، إن طائرة التجسس "عثر عليها في عرض البحر في المنطقة التي تفصل بين السعودية والبحرين بالمياه الإقليمية البحرينية".

وتجنبت رجب كشف مكان وجود حطام الطائرة حاليا،وما إذا كان بحوزة الجانب البحريني أم أنه لدى السلطات السعودية، واكتفت بالقول إن تفاصيل الموضوع تشكل "معلومات أمنية غير مصرح بالإعلان عنها في الوقت الحاضر".

من جانبه بث موقع العربية نت صورة قال إنها لحطام الطائرة الإيرانية. وقال الموقع السعودي، إنه حصل على صورة حصرية لطائرة الاستطلاع الإيرانية.

يشار إلى أن الرياض لم تعلق على هذا الادعاء يرغم أنه يعتبر الأول من نوعه بأن ترسل طهران طائرة تجسس فوق أجواء دول مجلس التعاون، فضلا عن وجود الطائرة بمقربة من مياهها الإقليمية.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus