ناشط بحريني محكوم بالسجن 41 عاما يواجه تهما جديدة بالمتاجرة بالسلاح

2013-05-26 - 8:00 ص

مرآة البحرين (خاص): وجهت النيابة العامة تهمتي الشروع في القتل والمتاجرة بالسلاح للناشط البحريني رضا الغسرة (25 عاما).

وكانت الشرطة قد اعتقلت الغسرة فجر الجمعة قبل أن عرضته لتعذيب واسع، استدعى نداءات حقوقية لإنقاذ حياته.

ويواجه الغسرة أحكاما سابقة بالسجن تصل إلى 41 عاما، وكان قد تمكن من الفرار من السجن قبل نحو عام. وتعرض العام الماضي لمحاولة اغتيال فاشلة أدت لإصابته في كتفه بينما أصيب مرافقه إصابات خطيرة في الوجه.

النيابة قالت في بيان إنها «تلقت إخطارا من مديرية الشرطة بالقبض على أحد المتهمين المطلوبين، وإنه متهم في إطلاق النار على الدوريات الأمنية والتعدي عليها، وتفجير إحدى السيارات بمواقف المرفأ المالي، والسابق هروبه من التوقيف منذ نحو عام».

وقالت «تم القبض عليه بمنطقة بني جمرة محرزا سلاحا ناريا وذخيرة كان بصدد إطلاق النار منه بعد سحب أجزاء السلاح وتهيئته للإطلاق على أفراد الشرطة والذين تمكنوا من السيطرة عليه ونزع السلاح من يده قبل الإطلاق، مما أدى إلى إصابة أحد أفراد الشرطة بإصابات متفرقة بجسمه».

وأضافت «كما أرشد عن مكانين أحدهما مزرعة والآخر صندقة كان يقوم فيهما بإعداد الأدوات التي تستخدم في الاعتداء على الدوريات الأمنية وصناعة المواد المتفجرة، حيث تم ضبط بعض من تلك المعدات والأدوات».

وذكرت أن المتهم بسؤاله في تحقيقات النيابة العامة «اعترف تفصيليا بالواقعة وبأنه خلال فترة هروبه تمكن من تهريب عدد كبير من الأسلحة الآلية والمسدسات داخل المملكة بقصد الاتجار فيها واستخدامها في الاعتداء على قوات الشرطة».

كما أرشد عن شركائه والمتعاملين معه في تهريب تلك الأسلحة، وقد أمرت النيابة العامة بحبسه احتياطياً على ذمة التحقيق بعد أن وجهت له تهم الشروع في قتل رجال الشرطة واستعمال القوة والعنف معهم مما أدى إلى إصابة أحدهم، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وذخائر تنفيذا لغرض إرهابي والاتجار فيها.

كما أمرت بعرض كل من المتهم والشرطي المصاب على الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي الشرعي عليهما وبيان ما بهما من إصابات.

وقالت النيابة «إن التحقيقات جارية انتظاراً لنتيجة فحص الأسلحة والذخائر والأدوات المضبوطة وورود التقارير الطبية، والتحري عن بعض المتهمين وضبطهم».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus