عبدالباري عطوان: تصريحات وزير الخارجية البحريني ضد نصر الله مؤشر على حرب وشيكة

2013-05-27 - 6:03 ص

مرآة البحرين: اعتبر رئيس تحرير صحيفة «القدس العربي» عبدالباري عطوان أن تصريحات وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة الموجهة ضد أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله، وعدة من الشواهد الأخرى «خارجة عن كل الأعراف الدبلوماسية»، وهي مؤشر على «أن حرباً باتت وشيكة». 

وقال في افتتاحيته للصحيفة اليوم «هناك من يهمس في منطقة الخليج بأن شهر يونيو/ حزيران سيكون الشهر الحاسم، وربما يشهد حربا على إيران وحلفائها، وإلا كيف يخرج خالد بن أحمد آل خليفة مهندس الدبلوماسية البحرينية عن كل الأعراف الدبلوماسية، وفي مثل هذا التوقيت، ويصف السيد نصر الله بأنه إرهابي يعلن الحرب على أمته ويجب إيقافه وإنقاذ لبنان من براثنه، لولا انه يعرف مسبقا ان هذه الحرب باتت وشيكة؟».

وأضاف عطوان «ليس من عادة المسؤولين في دول الخليج، والصغيرة منها على وجه الخصوص، الهجوم على إيران وحلفائها مثل حزب الله بمثل هذه اللهجة القوية الواضحة، وتسمية الأشياء باسمائها الصريحة دون مواربة. فقد عودنا هؤلاء على الإغراق في العموميات، واللجوء إلى الغمغمة، والكلمات المبهمة». 

ورأى أن «المنطقة تعيش حالة من الغليان من الصعب أن تدوم لفترة طويلة، لأن حالة الجمود الحالية ليست في مصلحة أي من الأطراف المتورطة في النزاع، سواء كانت إقليمية أو دولية، ولهذا فمن المنطقي أن يتم توقع الاسوأ، نقولها بكل أسف ومرارة».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus