70 عسكريا بحرينيا فصلوا من وزارة الدفاع الكويتية ينتظرون وعودًا بإعادتهم

2013-05-28 - 6:31 ص

ذكرت أنباء أن وزارة الدفاع الكويتية فصلت 70 عسكريا بحرينيا يناير/ كانون الثاني الماضي، وأطلقت وعودا بإعادتهم إلى أعمالهم إلا أن ذلك لم يحدث حتى اليوم.

وقالت الناشطة هديل بو قريص «مازلنا ننتظر وعود وزير الدفاع بإعادة البحرينيين أبناء الكويتيات الذي فصلوا من العمل منذ شهر يناير/ كانون الثاني، وحتى الآن هناك 70 عسكريا بحرينيا بلا وظيفة».

وأضافت في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر «كان فصل البحرينيين أبناء الكويتيات بسبب إعلان رغبة وزارة الدفاع بتكوين الجيش إلا أنه مازالت هناك جنسيات متعددة على رأس عملها فلم فصلوا؟».

وتابعت «الوزارة لوحت بفصل السعوديين أبناء الكويتيات إلا أنها تراجعت عن ذلك بعد حث عدد من النواب على عدم اتخاذ هذه الخطوة».

وذكرت أنها تحدثت مع عدد من المفصولين عن عملهم وكلهم يجزمون بأن لا أحد فصل من وزارة الدفاع غير البحرينيين أبناء الكويتيات، متسائلة «لم هذا التمييز ضدهم؟».

ولفتت إلى أن «معظم المفصولين متزوجون ولديهم أبناء وهناك أسر تعتمد على رواتبهم وبقاؤهم بلا وظيفة منذ شهر يناير/ كانون الثاني إجحاف وظلم وتشريد لهذه الأسر».

وتابعت «لم نكل للبحرينيين بمكيالين ولم نميزهم دونا عن باقي الخليجيين خاصة في الوظائف التابعة لوزارات الدولة، ألا يكفي عدم توظيفهم ونأتي لنفصلهم؟».

كما أكدت أن وزارة الصحة الكويتية تلقت تهديدا صريحا من قبل الأغلبية في عام 2011 أنها إن قامت بتوظيف أي طبيب بحريني سيتعرض وزيرها للإستجواب ! 

وقالت «منذ ذلك اليوم ووزارة الصحة تتردد في النظر حتى في ملف أي طبيب بحريني يتقدم للحصول على وظيفة! لم ندع بأننا أبناء خليج واحد إذا».

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus