قوى المعارضة: انسحاب الحكومة وحلفاؤها من الحوار «مدبر» ويعبر عن عدم الجدية

2013-05-29 - 1:05 م

مرآة البحرين: اعتبرت قوى المعارضة الوطنية الديمقراطية أن انسحاب الحكومة وحلفائها من الجلسة التاسعة عشر يعبر عن عدم جدية هذه الأطراف وعدم قدرتها على تمييز موقفها عن موقف الحكومة، مشيرة إلى «الجلسات الثمانية عشر التي عقدت ولم ير فيها الرأي العام أي موقف خارج إطار الموقف الحكومي الذي يقود هذه الأطراف في جلسات الحوار».

وقالت في تصريح اليوم «إن انسحاب الحكومة وحلفائها بدا وكما لو أنه مرتب له منذ البداية، رغم تبريره بتأخر المعارضة عن الحضور في الوقت المحدد». ولفتت قوى المعارضة إلى «أن الجلسات السابقة كانت تعقد ما بين الرابعة وعشرين دقيقة والرابعة والخامسة وأربعين دقيقة، وأن وفد المعارضة إلى جلسة الحوار التاسعة عشر التي كان مقرراً لها أن تعقد اليوم الأربعاء قد وصل إلى قاعة الحوار في الرابعة والنصف، بيد أنه ومع علم المجتمعين في قاعة الاجتماع سارعوا إلى مغادرتها في تصرف لا يعبر عن مسئولية أو جدية تجاه الحوار».

وختمت قوى المعارضة بالقول «إنها كانت تسعى إلى إيجاد قواسم مشتركة وإلى تدوير الزوايا في طاولة الحوار في بند التمثيل المتكافئ، إلا أن الوفد الحكومي وحلفاءه أجهضوا الجلسة من بدايتها، وهو أمر تأسف له قوى المعارضة التي ترى في الحوار خياراً استراتيجيا لإخراج بلادنا من الأزمة السياسية الدستورية التي تعصف بها منذ أكثر من سنتين».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus