حصيلة الإثنين والثلاثاء: اعتقال 15 مواطنا وتعذيب 3 ومداهمة 18 منزلاً والعقاب الجماعي لـ9 مناطق

2013-05-30 - 7:43 ص

مرآة البحرين (خاص): اعتقلت قوات الأمن خلال يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين 15 مواطنا بينهم طفلان وداهمت 18 منزلاً في مناطق متعددة، فيما ارتفعت وتيرة الاحتجاجات في المناطق لتصل إلى أكثر من 51 منطقة، في حين مارست القوات عقابها الجماعي ضد 9 مناطق.

واعتقلت قوات الأمن 5 مواطنين من كرزكان، ثلاثة من سترة واثنين من الدير ومثلهما من بني جمرة ومواطنا من كل من الغريفة والمعامير والشاخورة، وأطلقت القوات النار نحو مواطن واحد في مدينة حمد ما أدى إلى إصابته بجروح في وجهه، كما أقدمت على تعذيب 3 مواطنين اثنين منها داخل السجن وآخر من قرية دمستان، حيث قامت بضربه بوحشية في الشارع العام.

وذكر شهود عيان أن القوات داهمت منزل مواطن من قرية بني جمرة لثلاث مرات متتالية بعد اعتقاله واعتقال إبنه فضلاً عن اقتحام محله التجاري لمرتين وصادرت سيارة المواطن ومبلغ قدره 3 آلاف دينار بحريني، وداهمت كذلك منزل والده، حيث اصطحبت معها خلال مداهماتها الأب أو الإبن.

وشهدت 52 منطقة احتجاجات موسعة حيث تعرضت 9 للعقاب الجماعي منها باستخدام العازات المسيلة للدموع والأسلحة النارية (الرصاص الإنشطاري). وصادرت القوات هواتف وحاسوباً خلال عملية مداهمة واعتقال في منطقة كرزكان، وأتلفت ممتلكات خاصة في حالتين تم رصدها.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus