الشيخ ميثم السلمان أمام مؤتمر «الدبلوماسية الثقافية» ببرلين: ثقافة حقوق الإنسان غائبة عن الخليج

2013-05-30 - 10:46 ص

مرآة البحرين (خاص): أكد مسؤول قسم الحريات الدينية في "المرصد البحريني لحقوق الإنسان" الشيخ ميثم السلمان أن "ثقافة حقوق الإنسان ما زالت غائبة عن منطقة الخليج العربي، وإن وجدت على مستوى بعض النصوص فالطريق طويل لتحويلها إلى تشريعات قانونية".

وفي كلمة أمام "المؤتمر الدولي للدبلوماسية الثقافية وحقوق الانسان" المنعقد في العاصمة الألمانية برلين، بمشاركة شخصيات وأحزاب سياسية من دول عدة ونواب أوروبين وممثلين لمنظمات حقوق الإنسان العالمية، أكد السلمان أن الحراك السياسي في البحرين "امتداد للربيع العربي والمحفز المرحلي للحراك هو ما جرى في تونس ومصر، ولكن البحرين شهدت مطالبات بالانتقال الى الديمقراطية منذ عقود".

وشدد على أن البحرين "لا تشهد صراعا بين مكونات المجتمع البحريني بل تشهد خلاف بين القوى الوطنية التي تطالب بالديمقراطية وباحترام حقوق الانسان، وبين قوى الاستئثار والتفرد بالقرار السياسي"، مشيرا إلى أن "الانتهاكات المنهجية لم تتوقف منذ 14 فبراير/شباط 2011 ومن بينها الاستهداف المستمر والتعديات المنهجية على الحريات الدينية".

كما طالب السلمان المجتمع الدولي "بالضغط على الحكومة البحرينية لايقاف الانتهاكات المنهجية لحقوق الانسان والتعديات المستمرة على الحريات الدينية، والاستهداف المستمر للمدافعين عن حقوق الإنسان".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus