سلسلة فعاليات للمعارضة في لندن لمناسبة «اليوم العالمي لمناهضة التعذيب»

2013-05-30 - 10:58 ص

مرآة البحرين (خاص): أعلن تكتل المعارضة البحرينية في العاصمة البريطانية لندن سلسلة فعاليات في الفترة بين 24 و29 يونيو/حزيران المقبل، وذلك لمناسبة "اليوم العالمي لمناهضة التعذيب" الذي يصادف يوم 26 يونيو/حزيران من كل عام.

وسيشارك في الفعاليات أهالي بعض القادة والرموز البحرينيين الذين تحتجزهم السلطات البحرينية، وكذلك سيشارك برلمانيون وناشطون سياسيون بريطانيون ومنظمات حقوقية ودولية.

وتنظم منظمة "ريدرس" يوم 24 يونيو المقبل لقاء مع عوائل المعتقلين والرموز، ثم تعقد في 26 يونيو ندوة ومؤتمر صحافي في مبنى البرلمان البريطاني، وندوة أخرى يوم 27 يونيو عن ظروف المحتجزين السياسيين في البحرين ومعاناتهم، والانتهاكات المستمرة في البحرين.

وستكون الفعالية يوم 28 يونيو عبارة عن جلسة حوارية ستناقش السبل الكفيلة بإخضاع منتهكي حقوق الانسان في البحرين للمساءلة وعدم إفلات مرتكبي أعمال التعذيب من العقاب. أما اليوم الأخير من الفعالية الذي يصادف 29 يونيو، فسينظم التكتل اعتصاما أمام مبنى رئاسة الوزراء في لندن للمطالبة برفع الحماية عن النظام البحريني والضغط عليه للالتزام بالمعاهدات والمواثيق الدولية التي تحرم ممارسة التعذيب والانتهاكات الحاطة بالكرامة الانسانية.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus