الوفاق تدين حصار بني جمرة وتدعو للجنة تحقيق مستقلة في الحادثة

2013-05-30 - 11:03 ص

مرآة البحرين (خاص): رأت جمعية الوفاق المعارضة ضرورة تشكيل لجنة تحقيق مستقلة في الحادث الأمني الذي ادعت الداخلية وقوعه في بني جمرة ليل أمس. 

وقالت الوفاق على موقعها "حاصر النظام البحريني منطقة بني جمرة غرب العاصمة المنامة لمدة 10 ساعات وانزل العقاب الجماعي بكل اهلها حيث بدأ الحصار منذ مساء أمس الأربعاء وحتى صباح اليوم الخميس30 مايو 2013، مع إغلاق لمداخلها بالكامل من قبل قوات النظام".

وأضافت "وجاء الحصار الخانق الذي استمر أكثر من 10 ساعات بالتزامن مع تحليق منخفض للمروحية، وأعداد هائلة من المركبات الأمنية والمدنية التابعة للاجهزة الرسمية. فيما استمرت قوات النظام تسد مداخل المنطقة بسياراتها ومركباتها وتقيم الحواجز العسكرية في كل اتجاهاتها".

وتابعت "وشمل الحصار مداهمات للمنازل وترويع وإرهاب للمواطنين، وترافق كل ذلك مع اعتقال 10 مواطنين بينهم طلاب وهم على ابواب الإمتحانات".

وأوضحت "وجاء اعتقالهم من خلال مداهمة البيوت أثناء ساعات الليل وبشكل مفزع، وكان عدد منهم في منزل واحد والآخرين في منزل آخر".

وقالت إنه "لا توجد تفاصيل عن ادعاءات الداخلية ولا معلومات دقيقة من قبل مصادر مستقلة وتبقى الحاجة ملحة للجنة مستقلة للتحقيق في كل التفاصيل".

وختمت بالقول "ولا زال المعتقلون مجهولي المصير، حيث لم يتمكن اهلهم من معرفة الاتهامات التي وجهت لهم، خصوصا انهم كانوا في بيوت وليس في الطرقات، وقد تم اعتقالهم من خلال المداهمات التي قامت بها الاجهزة الامنية".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus