رئيس النيابة ردا على «العفو الدولية»: يجب ألا تنفعل لمحاكمة «مجرمين»

2013-05-31 - 10:57 ص

مرآة البحرين: علّق رئيس النيابة أسامة العوفي على ما ذكرته منظمة "العفو الدولية" بشأن محاكمة متهمين حدثين باعتبارهما بالغين والمطالبة بإسقاط حكم إدانتهما، علق بالقول إن "المحكوم عليهما ليسا طفلين وإنما بالغين تجاوزا سن الحدث وقت ارتكابهما الجرائم، التي تمت محاكمتهما وآخرين عنها".

ونقلت "بنا" عن العوفي قوله إن "المحكمة أصدرت حكماً بمعاقبتهما بالسجن لما أسند إليهما من الاشتراك مع المتهمين الآخرين في ارتكاب جرائم إرهابية خطيرة، هي التخطيط لاغتيال رجال الأمن"، مضيفا "الجرائم التي وقعت من المحكوم عليهما وبحسب ما هو ثابت من التحقيقات وما خلص إليه الحكم الصادر ضدهما هي جرائم تتصف بالبشاعة والأغراض الدنيئة وتنبئ عن توافر الخطورة الإجرامية لديهما".

واعتبر أن "المحكمة راعت فيهما ظروف خاصة فاستعملت سلطتها التقديرية ونزلت بالعقوبة قدر ما يجيزه لها القانون، من دون إخلال بالهدف المنظور من العقوبة وهو زجر الجناة وردع غيرهم ممن قد تسول لهم أنفسهم ارتكاب مثل هذه الجرائم البشعة".

ورأى أنه "بدلاً من أن تنفعل المنظمة لمعاقبة المجرمين عن جرائم بمثل هذه البشاعة، كان عليها أن تتناول خلال انفعالها أولئك الذين يزجون بالشباب والصبية في مثل هذه الأنشطة الإجرامية المؤثمة".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus