قاسم: إدخال السلطة الشعب في خلافها مع «حزب» هروب مخادع، ونشجب أي عدوان شيعي على سني أو العكس

2013-05-31 - 11:35 ص

مرآة البحرين: أكد الشيخ عيسى قاسم أن "ما من سبيل إلا وسلكته السلطة لإسكات صوت الشعب المطالب بالحقوق ولم يخفت له صوت، ولم تنكسر له شوكة".

وأضاف الشيخ قاسم، خلال خطبة الجمعة في جامع الإمام الصادق (ع) في الدراز، أن "كل السبل التي سلكتها السلطة أمنية كانت أو إعلامية أو سياسية وأنفقت عليها من أموال الوطن ومن المساعدات الخارجية ما يعمر البلاد ويحل الكثير من مشاكلها المؤرقة، ويمثل شيئاً من الإصلاح إنما اتجهت إلى إسكات صوت الشعب مع استمرار الحرمان والتهميش والإقصاء والازدراء وانتفاء الأمن".

وأردف "عجيب أنه حتى الآن لم تيأس من فاعلية هذه المحاولات وما زالت مستمرة عليها وتعلق الأمل على التشبث بها غافلة أو متغافلة على أنها محاولات يحبطها وعي الشعب وعقلانيته وصبره وتحمله وسلميته، كما يحبطها ما وصلت إليه السمعة الطيبة للحراك المطلبي الاصلاحي السلمي لهذا الشعب في الأوساط الحقوقية والسياسية المختلفة في العالم". وقال "يكتب عليها - أي على تلك المحاولات - أن تفشل وأنه لا يمكن مع ذلك كله أن تستمر سياسة التسلط والتفرد المطلق وسياسة الكبت والقهر والاقصاء من غير أن تخضع للإصلاح".

ونبه إلى أن "بقاء السلطة على هذه المحاولات لا يعني نوعاً من الحل ولا يحقق غرض الخنق لصوت الحرية، واستمرار حالة الاسترقاق والاستئثار وإنما يعني شيئاً واحداً هو تطويل عمر الأزمة، والاستنزاف الحرام لثروة الوطن، وايقاف عجلة التقدم والمزيد من السفك لدماء أبناء الشعب ورفع مستوى عذاباته".

وإذ شدد على أن الشعب البحريني "له مطالبه العادلة وله قضيته الاصلاحية التي لا يتنازل عنها"، أكد انه "لا يتأثر إصراره عليها بنوع العلاقة بين السلطة في البحرين وأي حكم آخر، ولا يقبل الشعب بأي ربط بين قضيته ومصيره من جهة وبين أي علاقة تختارها السلطة مع الخارج ونوع هذه العلاقة"، لافتا إلى أن "إدخال السلطة الشعب في أي خلاف بينها وبين أي دولة أو أي جهة أو حزب إنما هي محاولة من محاولات التملص المكشوفة من استحقاق الاصلاح ونوع من أنواع الهروب المخادع، مما يلزمها من الاستجابة لمطالب الشعب". 

وختم الشيخ قاسم بالقول "ليكن شجبنا واحداً ورفضنا واحداً لكل عدوان من شيعي على سني، أو من سني على شيعي، ولكل نيلٍ من دم هذا أو عرضه أو ماله من ذاك، أو ذاك من هذا".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus