سفير البحرين بالسعودية: الإيرانيون احتلوا البحرين قبل قرون... والتاريخ لن يعود للوراء

2013-06-01 - 8:53 ص

مرآة البحرين (خاص): قال السفير البحريني لدى السعودية حمود بن عبدالله آل خليفة "إن الإيرانيين سبق وأن احتلوا البحرين إلا أن الشعب تصدى لهم وطردهم،" محذرا إيران "من أن عقارب الساعة لن تعود لللوراء" على حد تعبيره.

وتزايدت التحذيرات الرسمية البحرينية في الآونة الأخيرة من نية طهران التوسع في الخليج على حساب المنامة، الأمر الذي نفته الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

السفير آل خليفة قال لصحيفة الحياة السعودية إن الإيرانيين مروا بالبحرين باعتبارهم غزاة وقوة احتلال وهيمنة أجنبية قبل بضعة قرون، وتصدى لهم البحرينيون وطردوهم من بلادهم إلى الأبد.

وحذر إيران من أن "التاريخ لن يعود إلى الوراء"، مشيرا إلى أن "على المسؤولين الإيرانيين معرفة أن الزمن تغـير كثيراً، وأن الشعوب الحرة لا تقبل الهيمنة".

وهاجم النظام الإيراني الذي "يدافع عن حليفه النظام الأسدي وما يمارسه ضد الشعب السوري من ظلم وتعسف وطائفية"، مردفا  "إنه يعطي لنفسه حق المشاركة في قتل أبناء الشعب السوري مع النظام الأسدي، فيما يزعم أن مجرد وجود قوات من درع الجزيرة التابعة لمجلس التعاون الخليجي في البحرين هو احتلال أجنبي".

وتشهد العلاقات البحرينية-الإيرانية توترا كبيرا منذ دخول قوات سعودية إلى البحرين للمساعدة في قمع الثورة الشعبية آذار/مارس 2011، إلا أن التوترات زادت مع إعلان البحرين عن تورط إيران في دعم الاحتجاجات واكتشاف طائرة إيرانية من دون طيار أخير في المياه البحرينية.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus