خليجيون يستنكرون تشكيل البحرين «مليشيات مدنية»: استهداف مفضوح للوحدة الوطنية

2013-06-01 - 9:14 ص

مرآة البحرين (خاص): استنكر مختصون خليجيون في مجالات عدة إعلان البحرين عن تشكيل ميليشيات مدنية، معتبرة ذلك استهداف مفضوح للوحدة الوطنية.

وقال بيان نشره المنتدى الخليجي لمؤسسات المجتمع المدني إن الموقعين من أكاديميين ومثقفين وكتاب وسياسيين وحقوقيين وصحفيين يستنكرون ما قامت به الحكومة البحرينية من إنشاء ميليشيا شعبية لمواجهة ما يسمى بـ"المخربين".

وأضاف الموقعون الذين تقدمهم رئيس المنتدى الناشط الكويتي أنور الرشيد "إنه توجه خطير لا يصب في صالح أمن واستقرار الشعب البحريني الشقيق"، معتبرين أن ذلك "استهداف مفضوح للوحدة الوطنية والسلم الأهلي وله انعكاسات خطيرة في الداخل البحريني، والخليج عموما".

ودعوا النظام البحريني إلى "الاستجابة للمطالب الشعبية الدستورية المحقة وفتح قنوات الحوار الحقيقي والجاد للوصول إلى تحقيق المشاركة الشعبية العادلة"، مشددين على ضرورة "الابتعاد عن كل ما يُعرّض الإنسان إلى الظلم وانتهاك الكرامة".

وختم الموقعون الذين يمثلون شرائح مختلفة من المجتمع المدني الخليجي بالقول إن "الشعب البحريني الذي مازال متمسكا بسلمية ثورته وبحركته المطلبية المشروعة لا يستحق أن يتم التعامل معه ضمن تلك الأساليب غير اللائقة".

يذكر أن وزير البلديات البحريني جمعة الكعبي أعلن من المحرق عن تشكيل مجموعات مدنية لديها صلاحيات من وزارة الداخلية بإيقاف المخربين لحين وصول الشرطة، وفي الوقت الذي نفى فيه عضو بلدي هذا التوجه، لم يصدر أي نفي من الوزير المتهم بهدم أكثر من 35 مسجدا للطائفة الشيعية.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus