يوسف الخاجة: الفصل من الوظائف مستمر و«العمل» تتفرج

2013-06-01 - 11:20 ص

مرآة البحرين: دعا رئيس نقابة عمال شركة خدمات مطار البحرين (باس) يوسف الخاجة إلى إنهاء ملف النقابيين والعمال المفصولين، منذ منتصف العام 2011.

وقال الخاجة، في تصريح صحافي لمناسبة مرور عامين على فصله من العمل، "عدد من القيادات النقابية ما زالوا مفصولين وغيرهم المئات من العمال أيضاً، ولا يعرف مصيرهم لغاية اليوم، فمن غير المعقول أن يستمر العامل من دون أجر لمدة عامين"، موضحاً "ألا يتساءل المسؤولين في الدولة كيف يقوم هؤلاء المفصولين بتلبية حاجات أسرهم المعيشية؟".

وأضاف "منذ 1 يونيو/حزيران 2011 وأنا مفصول عن العمل، وقد التقيت أكثر من مرة مسؤولين في وزارة العمل وعلى رأسهم الوزير جميل حميدان، وكانوا يعدونني في كل مرة بأن إجراءات عودتي إلى العمل لن تأخذ وقتاً طويلاً، واليوم أنا أكمل العامين وأنا مفصول"، لافتا إلى أن "حالات الفصل مستمرة والوزارة مكتوفة الأيدي لا تمارس أدنى سلطاتها القانونية في إجبار الشركات على وقف هذه المهازل".

وأشار إلى أن "بعض الشركات مازالت تعتبر نفسها فوق القانون وتمارس عملها غير عابئة بتصريحات كبار المسؤولين في البلاد، والتي تؤكد على أهمية عودة جميع المفصولين إلى أعمالهم"، مؤكدا أن "هناك أطرافاً تحاول عرقلة عودة المفصولين". 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus