ميثم السلمان يسلم مقرر الحريات الدينية تقريرا عن الانتهاكات في البحرين

2013-06-01 - 11:29 ص

مرآة البحرين (خاص): سلّم مسئول قسم الحريات الدينية في "المرصد البحريني لحقوق الإنسان" الشيخ ميثم السلمان المقرر الخاص المعني بالحرية الدينية في مجلس حقوق الإنسان هينر بيلدفيلدت، سلمه تقريرا حول التعديات على الحريات الدينية في البحرين.

ونبه السلمان خلال لقائه بيلدفيلدت إلى مخاطر إعادة هدم مسجد أبو طالب في مدينة حمد ومساعي نقل موقع مسجدي فدك الزهراء والعسكري (ع) إلى منطقة نائية، مؤكدا أن "بعض الجهات التأزيمية أصدرت توجيهات رسمية للقيام بذلك".

وأكد أن "المماطلة والمراوحة الرسمية في إعادة بناء 38 مسجدا تعرض للهدم بصورة غير قانونية والسلطة لم تفِ بتعهداتها الدولية"، داعيا  بيلدفيلدت إلى السعي لزيارة البحرين لتقصي الحقائق والتحقيق في المسائل التالية: مدى التزام السلطة بإعادة بناء 38 مسجدا تعرض للهدم، تبني الحكومة البحرينية منهجية طائفية في التعاطي مع المواطنين في دائرة الحقوق والواجبات، التعديات المنهجية المستمرة على الحريات الدينية، تحريض الإعلام الرسمي التابع للسلطة على الكراهية الطائفية والإزدراء الديني والمذهبي".

من جهته، أعرب بيلفيدلت عن رغبته في زيارة البحرين في أقرب فرصة سانحة، مؤكدا أنه سيسعي لذلك من خلال تقديم طلب للزيارة، مشيرا إلى أنه على اطلاع تام على ما يجري في البحرين وبالخصوص تطورات ملف المساجد المهدومة. 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus